المطبخ المغربي يعتلي القمة في مهرجان “غولدن شيف” بشرم الشيخ

حرر بتاريخ من طرف

تمكن المغرب من تبوأ صدارة المتنافسين بمهرجان “غولدن شيف” للطبخ المنظم بشرم الشيخ بمصر خلال الاسبوع الماضي.

وتمكن الفريق المغربي تحت قيادة الشيف كمال رحال من الفوز بالمرتبة الاولى بفضل الابتكارات التي قدمها خلال المسابقة الخاصة بالمهرجان، حيث قدم الفريق المغربي عددا من الأطباق المغربية المميزة من ضمنها البسطيلة بالحمام في مسابقة المقبلات واللحم فيليه في مسابقة الطبق الرئيسي وفى مسابقة الحلويات طبق الجوهرة بالإضافة إلى الإبتكار في مسابقة النحت والرسم والتي ابهر من خلالها المغرب المشاركين والمنظمين و السياح عبر نحت تنين محلى.

ومثل المغرب فريق منتمي للفيدرالية المغربية لفنون الطهي،  تحت قيادة الشيف الحسيني الهواري وسفيرة الفيدرالية في مصر الشيف المراكشية “سعاد بوعمري” الى جانب كلا من الشيف خالد زهير والشيف طارق باروس والشيف هشام الهمداني والشيف يوسف زروال والشيف عبدالصمد فرحات.

وقد شاركت الفيدرالية المغربية لفنون الطهي في المهرجان الدولي بطلب من اللجنة المنظمة التي تواصلت مع الشيف المغربي المعروف “كمال رحال السولامي” ، والذي وافق على المشاركة بفريق مغربي إستطاع أن يكون في مستوى الانتظارات .

وشارك الفريق المغربي الى جانب فرق من مختلف دول العالم العربي،  وتمكن من ترسيخ السمعة العالمية للمطبخ المغربي الذي يصنف ضمن احسن المطابخ العالمية على الاطلاق، من خلال أطباق مبتكرة تدمج بين الاصالة المغربية ،ذات التقاليد العريقة في الطهي، والمعاصرة و التحديث مواكبة للمطبخ العالمي .

ويشار أن الطباخين المغاربة دافعوا بقيادة رئيس الفيدرالية المغربية لفنون الطبخ، عن الالوان الوطنية في عدد من المسابقات الدولية البارزة، على غرار مسابقة دبي العالمية للضيافة ، وجائزة أكاديمية الطبخ بفرنسا والجائزة الدولية للطبخ (أنتونين كاريم) ومجموعة أخرى كبيرة من المنافسات الدولية التي شهدت تميز الطهاة المغاربة.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة