“المستشارين” يتدارس تسوية وضعية فلاحين استفادوا من أراض فلاحية من ملك الدولة

حرر بتاريخ من طرف

يعقد مجلس المستشارين، غدا الثلاثاء، جلسة عامة تشريعية تخصص للدراسة والتصويت على مشاريع قوانين تتعلق بالمجال الفلاحي وسلامة المنتجات الفلاحية.

وأوضح بلاغ لمجلس المستشارين أن هذه الجلسة، التي ستعقد مباشرة بعد جلسة الأسئلة الشهرية المتعلقة بالسياسة العامة، تخصص للدراسة والتصويت على مشروع قانون رقم 76.17 يتعلق بحماية النباتات، ومشروع قانون رقم 34.18 يتعلق بمنتجات حماية النباتات، ومشروع قانون رقم 53.18 يتعلق بالمواد المخصبة ودعائم النباتات.

وأضاف المصدر ذاته أن الجلسة ستخصص أيضا للدراسة والتصويت على مشروع قانون رقم 63.18 بسن أحكام جديدة لتسوية وضعية بعض الفلاحين المستفيدين سابقا من أراض فلاحية أو قابلة للفلاحة من ملك الدولة الخاص يغير ويتمم بموجبه الظهير الشريف رقم 1.72.277 بتاريخ 22 من ذي القعدة 1392 (29 ديسمبر 1972) بمثابة قانون يتعلق بمنح بعض الفلاحين أراض فلاحية أو قابلة للفلاحة من ملك الدولة الخاص، ومشروع قانون رقم 62.19 بسن مقتضيات خاصة تتعلق باقتناء شركات المساهمة وشركات التوصية بالأسهم عقارات فلاحية أو قابلة للفلاحة خارج الدوائر الحضرية.

كما سيتم الدراسة والتصويت، وفق البلاغ، على مشروع قانون رقم 93.17 يقضي بإحداث وتنظيم مؤسسة النهوض بالأعمال الاجتماعية لفائدة الموظفين والأعوان العاملين بالقطاع الوزاري المكلف بالصيد البحري.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة