المزود الرئيسي للمغرب بالكهرباء يطرح بيع سندات بقيمة 2.7 مليار درهم

حرر بتاريخ من طرف

أعلنت شركة “طاقة المغرب” والتي تدير ست وحدات للطاقة الكهربائية في محطة الجرف الأصفر وهي ممول رئيسي للمكتب الوطني للكهرباء بالطاقة، عن طرح سندات بقيمة 2.700 مليار درهم مستعينة بشركتين دولية كمستشارين ماليين لتدبير عملية البيع.

وقال بلاغ لشركة “طاقة المغرب” إنَّ العملية ستتم في شطر واحد وفي آجال 36 دفعة ستؤديها الشركة مقابل الحصول على الدين المفترض أن يمتد إلى حدود 2038.

وذكر المصدر ذاته أن الهدف المتوقع من هذه العملية هو السماح لشركة “طاقة المغرب” بتنويع مصادر تمويلها وإضفاء الطابع المؤسسي على شركائها الماليين.

وتقوم “طاقة المغرب”، بتشغيل مجمع الجرف الأصفر الحراري بمادة الفحم الحجري، ومركبها الصناعي عبارة عن بنية تحتية من 6 وحدات يبلغ مجموعها من الإنتاج 2.056 ميجاوات.

وحققت شركة “طاقة المغرب”، المزود الرئيسي للمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب، التي توفر أكثر من نصف احتياجات المغرب من الكهرباء، أرباحا صافية بلغت مليارا و49 ألف درهم خلال 2018، مقابل مليار و14 ألف درهم برسم 2017، بفعل تطور النتيجة الاستغلالية.

وشركة “طاقة المغرب” هي شركة مساهمة عامة مدرجة في بورصة الدار البيضاء منذ ديسمبر 2013، تعمل ضمن بناء وتشغيل وإدارة وصيانة محطات توليد الطاقة. تقع بمدينة الجديدة في المغرب ، وقد تم تأسيسها في يناير 1997.

إقرأ أيضاً

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيديو

للنساء

ساحة