المرشدون السياحيون بمراكش يطرحون مشاكل وتحديات القطاع أمام البرلمان + صور

حرر بتاريخ من طرف

عقد ممثلون عن الجمعية الإقليمية للمرشدين السياحيين بمراكش أمس الإثنين 24 يوليوز الجاري لقاء مع لجنة القطاعات الإنتاجية بالبرلمان خصص لتدارس مجموعة من المشاكل والتحديات التي تواجه مهنيي القطاع لاسيما في علاقتها بالقوانين المتعلقة بتنظيم المهنة.

وقال جمال السعدي في تصريح لـ”كشـ24″، إن اللقاء الذي جاء بمبادرة من الجمعية الإقليمية للمرشدين السياحيين والذي حضره ممثلين عن جمعيات مهنية بكل من فاس، طنجة، البيضا وأكادير انصب حول مسألة إعادة مراجعة بعض المواد المتعلقة بالقوانين المنظمة لمهنة الإرشاد السياحي 05/12 المعدل 13/133.

وأضاف السعدي بأن اللقاء الذي كان بحضور برلمانيي جهة مراكش آسفي بالبرلمان، كان مثمرا وساده جو من التفاعل الإيجابي وتم خلال خلاله طرح المواد التي تشكل عائقا أمام مهنة الإرشاد السياحي، على أن يتم الإنكباب على بلورة مذكرة تشكل أرضية لنقاش موسع في لقاءات مستقبلية مع أعضاء اللجنة، بغية رفع مقترحاتها لتعديل تلك البنود إلى المؤسسة التشريعية.

وأكد السعدي بأن اللقاء كان فرصة لبسط المشاكل والتحديات التي تواجه مهنة الإرشاد التي تعد من أبرز المكونات الفاعلة في القطاع السياحي، والذي تعول عليه عدد من المدن مثل مراكش في تحقيق الإقلاع التنموي والإقتصادي.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة