المدينة الحمراء تستعد لاستقبال مشاهير السينما العالمية ضيوف المهرجان الدولي للفيلم بمراكش

حرر بتاريخ من طرف

المدينة الحمراء تستعد لاستقبال مشاهير السينما العالمية ضيوف المهرجان الدولي للفيلم بمراكش
على بعد أيام قليلة من رفع الستار عن فعاليات الدورة ال12 للمهرجان الدولي للفيلم بمراكش٬ تشهد المدينة الحمراء استعدادات مكثفة من أجل استقبال ضيوف هذه التظاهرة السينمائية العالمية التي أضحت تستقطب مع مرور الدورات رواد ومشاهير الفن السابع في العالم.

ففي مطار مراكش المنارة الدولي٬ تم اتخاذ كافة الإجراءات والتدابير اللازمة لتوفير استقبال يليق بضيوف هذه الدورة٬ ويعكس ما عرفت به مدينة مراكش٬ عبر قرون من تاريخها٬ من حفاوة الاستقبال وكرم الضيافة.

ويأتي ذلك في إطار حرص المكتب الوطني للمطارات على المساهمة بدوره في إنجاح هذه التظاهرة السينمائية العالمية المقامة تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس. وبقصر المؤتمرات الذي سيحتضن فعاليات المهرجان٬ التي ستقام من 30 نونبر الجاري إلى غاية 8 دجنبر المقبل٬ الاستعدادات جارية على قدم وساق حيث الأشغال جارية لنصب استوديوهات القنوات التي عهد إليها بنقل فعاليات المهرجان بشارع محمد السادس المحاذي لفضاء عرض الأفلام المشاركة في دورة هذه السنة.

كما تشهد باقي فضاءات المدينة الحمراء حركة دؤوبة لاستقبال ضيوف المهرجان الذي أضحى ملتقى سنويا لنجوم السينما العالمية٬ والذي يساهم بشكل كبير في إبراز سحر وجمال المدينة الحمراء وغنى وتنوع الموروث الحضاري والثقافي الذي تزخر به وجلب مزيد من السياح الأجانب٬ وذلك بفضل التغطية الإعلامية التي يحظى بها من قبل قنوات عالمية.

يشار إلى أن دورة هذه السنة تكرم السينمائي الأمريكي جوناثان ديم? مخرج الفيلم الشهير “صمت الحملان”٬ إلى جانب المنتج المغربي كريم أبو عبيد٬ والممثلة الفرنسية إيزابيل هوبير٬ والمخرج والممثل الصيني زهانغ ييمو.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة