المدرسة الوطنية للتجارة والتسيير بمراكش تتميز في مسابقة البلاغة لسنة 2021

حرر بتاريخ من طرف

شاركت المدرسة الوطنية للتجارة والتسيير بمراكش من خلال نادي (الليونز ريد سيتي) للمدرسة الوطنية للتجارة والتسيير بمراكش، وللمرة الثانية، في النسخة 33 من مسابقة البلاغة التي نظمها نادي ليونز المغرب دیستریکت 416 بشراكة مع نادي ليونز فرنسا ديستريكت 103.

وخلال المرحلة الإقليمية الأولى من المسابقة التي أجريت في 02 يناير الجاري، شاركت عشرة أندية إقليمية، وعشرة مرشحين من بينهم 07 طلاب من المدرسة الوطنية للتجارة والتسيير بمراكش، فازت من ضمنهم الطالبة في السنة الأولى بالمدرسة سارة فرحات. كما حصل على المركز الثالث الطالبة نية غريس، طالبة في السنة الأولى بالمدرسة الوطنية للتجارة والتسيير بمراكش.

وبهذا، تتألق المدرسة الوطنية للتجارة والتسيير بمراكش، مرة أخرى، على المستوى الجهوي من خلال المستوى العالي لطلابها الذين يواصلون التألق سواء في دراستهم أو في الأنشطة الجامعية الموازية التي يشاركون فيها.

وتقدم هذه المسابقة الفرونكوفونية الشباب الراغبين في التحدث، الفرصة لممارسة التمرين الشفهي للغة الفرنسية من خلال الكشف للجمهور عن إمكاناتهم في التعبير تهم على تطوير حججهم حول موضوع معين، وتحمل هذه الدورة موضوع “أعظم مجد لنا ليس هو أن تسقط، ولكن أن نعرف كيف ننهض في كل مرة نسقط فيها (كونفوشيوس)”.

وتجري مسابقة البلاغة هذه عبر ثلاث مراحل تشمل الاختيار الأولي للمرشحين على مستوى الأندية بمراكش، واختيار المرشح عن الديستريكت بالدار البيضاء، واختيار الفائز النهائي في بوردو بفرنسا.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة