المجموعة البحرية للدرك الملكي تحصل على زوارق سريعة

حرر بتاريخ من طرف

تسلمت المجموعة البحرية للدرك الملكي 10 زوارق سريعة من نوع VANGUARD TX-10.0، من اوراش فانغارد البحرية مجهزة بمحركين من نوع سوزوكي بقوة مشتركة 700 حصان مولدة سرعة تصل 55 عقدة، ما يجعلها قادرة على محاربة الجريمة البحرية خاصة بالقطاع البحري الشمالي بشكل جد فعال.

وحسب تقارير إعلامية، تتميز هذه الزوارق بهيكلها القوي للغاية المصنوع من الفولاذ المقاوم للصدأ، ويمكن للقارب تحمل ستة ركاب، وتشمل معدات الملاحة الخاصة بـ Vanguard TX-10.0 الرادار والسونار وتتبع نظام تحديد المواقع وراديو VHF مع شاشتين تعملان باللمس مقاس 16 بوصة، بالإضافة إلى منارة وطوف نجاة يتسع لـ 10 أشخاص.

وتندرج هذه الصفقة التي تمت بتمويل من مؤسسات الاتحاد الأوروبي في إطار مشروع «دعم الإدارة المتكاملة للحدود والهجرة في المغرب» والذي يهدف إلى «المساهمة في التخفيف من نقاط الضعف المرتبطة بالهجرة غير النظامية، ومكافحتها من خلال تعزيز القدرات التشغيلية والمؤسسية لمراقبة الحدود».

وتم تمويل العقود من خلال الصندوق الائتماني للطوارئ لإفريقيا، وجرى إنشاء هذا الصندوق الأوروبي في عام 2015 للمساعدة في تعزيز استقرار الدول الإفريقية وتحسين إدارتها للهجرة. وتمت عملية الشراء عبر المؤسسة الدولية و الإيبيرية الأمريكية للإدارة والسياسات العامة.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة