المجلس الحكومي يصادق على تعيينات في مناصب عليا

حرر بتاريخ من طرف

صادق المجلس الحكومي المنعقد يومه الخميس، على مجموعة من التعيينات التي همت مناصب عليا، في عدد من القطاعات الوزارية.
وجاءت التعيينات على الشكل التالي:

على مستوى وزارة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة، قطاع التراب الوطني حفيظة أعراب في منصب مدير الوكالة الحضرية لتمارة الصخيرات.

وعلى مستوى نفس الوزارة، قطاع التعمير محمد النجار في منصب المفتش الجهوي للتعمير والهندسة المعمارية وإعداد التراب الوطني لمراكش، وصادق المجلس الوزاري كذلك على تعيين زهراء ساهي في منصب مدير الوكالة الوطنة للتجديد الحضري وتأهيل المباني الآيلة للسقوط.

أما على مستوى وزارة العدل فقد تم تعيين عبد المجيد غميجة، في منصب المدير العام للمعهد العالي للقضاء.

وعلى مستوى وزارة الصناعة والاستثمار والتجارة والاقتصاد الرقمي، فقد عين العربي بن رزوق في منصب مدير المكتب المغربي للملكية الصناعية والتجارية.

المجلس الحكومي يصادق على تعيينات في مناصب عليا

حرر بتاريخ من طرف

صادق مجلس الحكومة المنعقد، اليوم الخميس، برئاسة رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، على مقترح تعيينات في مناصب عليا، وذلك طبقا لأحكام الفصل 92 من الدستور.

وأبرز مصطفى الخلفي، الوزير المنتدب المكلف بالعلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني، الناطق الرسمي باسم الحكومة، في بلاغ تلاه خلال لقاء صحفي عقب اجتماع المجلس، أنه تم، على مستوى وزارة التجهيز والنقل واللوجستيك والماء – قطاع التجهيز، تعيين عزيز علمي كورفطي في منصب مدير الشركة الوطنية للنقل واللوجستيك.

وأضاف أنه على مستوى وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلميقطاع التربية الوطنية، تم تعيين محمد جاي منصوري في منصب مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين سوس – ماسة، وامبارك الحنصالي في منصب مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بالعيون الساقية الحمراء.

وتابع أنه على مستوى قطاع إعداد التراب الوطني والتعمير، تم تعيين لقمان سعيد في منصب مدير الوكالة الحضرية بالصويرة، ولشقار الطيب في منصب المفتش الجهوي للتعمير والهندسة المعمارية واعداد التراب الوطني بجهة العيون الساقية الحمراء، و زينب ستري في منصب مديرة المعهد الوطني للتهيئة والتعمير.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة