المجلس الجماعي لمراكش يعقد دورة استثنائية وهذه أبرز النقط المطروحة للنقاش

حرر بتاريخ من طرف

انطلقت صبيحة يومه لخميس 13يولوز بقاعة الاجتماعات الرسمية لمجلس مقاطعة جليز بشارع محمد الخامس،  دورة استثنائية للمجلس الجماعي لمدينة مراكش.

ويتضمن جدول الاعمال نقاط مهمة من بينها المصادقة على مجموعة من الشراكات والاتفاقيات وهي كالتالي: اتفاقية شراكة حول تنفيد المكون الثقافي من أجل تنمية وتطوير مدينة مراكش، وكذا المصادقة على اتفاقية شراكة بين جماعة مراكش والمديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية؛ من أجل دعم وتجويد الحياة المدرسية بتراب الجماعة. بالإضافة إلى شراكة بين مجلس جماعة مراكش ووزارة الثقافة لتسيير المعهد الموسيقي باب دكالة.

كما ينتظر ان يصادق على اتفاقية متعلقة بإتمام أشغال الهندسة المدنية لمشروع حافلات النقل العالي الجودة لمحور شارع الحسن الثاني، ثم المصادقة على طلب قروض من صندوق التجهيز الجماعي FEC من أجل تمويل برنامج “مراكش… الحاضرة المتجددة” في حدود 900.000.000.00 (تسع مائة مليون درهم).

ومن المنتظر أيضا ان تثم المصادقة على اتفاقية وضع الاشارات الضوئية وتهيئة الطريق لمحور كماسة المحاميد، والمصادقة على تعديل القرار المتعلق بتنظيم جلسات المأكولات وعربات بيع العصير والفواكه الجافة بساحة جامع الفنا. وكذلك المصادقة على احتلال مؤقت للملك الغابوي بمنطقة الولجة والذي تقدمت به شركة Société Tensift Sport Club بالاضافة إلى دعم لمشاريع المجتمع المدني الناشطة بمراكش.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة