المجلس الجماعي لمراكش يحدد مصير الاسواق الجماعية في اخر دورة في ولايته

حرر بتاريخ من طرف

تنعقد في هذه الاثناء من يومه الخميس 20 ماي الجلسة الثانية من دورة ماي لجماعة مراكش بقاعة الاجتماعات الرسمية لمجلس جماعة مراكش بشارع محمد السادس.

ويناقش المجلس في الجلسة الثانية في آخر دورة في عهد المجلس الجماعي الحالي قبل الانتخابات الجماعية المقبلة، مجموعة من النقاط الهامة التي تتضمن اساسا البث في كناش تحملات مجموعة من الاسواق و المصادقة على السومة الكرائية لمحلاتها.

وينتظر في هذا الاطار ان يبث المجلس في كناش التحملات المتعلق بتنظيم استغلال المحلات التجارية بمجموعة من الاسواق الجماعية المنجزة في اطار برنامج تأهيل الباعة الجائلين والتي تشمل السوق الجماعي العزوزية، والسوق الجماعي الخير بالداوديات، والسوق الجماعي بولرباح بسيدي يوسف بن علي، والسوق الجماعي الواحة بتراب نفس المقاطعة .

كما ينتظر ان تتم المصادقة على السومة الكرائية المتعلقة باستغلال محلات نفس الاسواق الى جانب البث في علية ايجار المحلات التجارية المتواجدة في السوق الجماعي أزلي، مع البث في القيمة الايجارية ودراسة امكانية تفويت المحلات التجارية بهذا السوق لفائدة المستغلين المحدد أسماؤهم، بأصل قرارات الاستغلال المتعلقة بهذا السوق .

ويناقش المجلس ايضا استكمال الاجراءات القانونية والادارية المتعلقة بتأسيبس شركة التنمية المحلية لتدبير مرفق المحطة الطرقية لنقل المسافرين الجديدة بمنطقة العزوزية، والمصادقة على اتفاقية شراكة لانجاز برنامج مشاريع التطهير السائل بمراكش في اطار البرنامج الوطني للتطهير السائل المندمج و اعادة استعمال المياه العادمة المعالجة.

ويتضمن جدول اعمال الدورة ايضا المصادقة على تفويت القطعة الارضية المنتمية للصك العقاري 9371/م وذلك لتسوية وضعية الدور السكنية المشيدة فوقها المتواجدة بجوار المسبح البلدي الداوديات، وتعيين رئيس المجلس الاداري لشركة التنمية المحلية باص سيتي متجددة من بين المتصرفين الممثلين للمجلس الجماعي في الشركة المذكورة، مع احاطة المجلس بالتقارير ممثلي المجلس الجماعي المنتدبين لدى الهيئات التداولية للاشخاص الاعتبارية الخاضعة للقتون العام و بالهيئات الاستشارية و كذا القرارات وكذا بالقرارات المتخذة في اجهزة شركات التنمية المحلية.

 

إقرأ أيضاً

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيديو

للنساء

ساحة