المجلس الاقليمي لشيشاوة يصادق على برنامج انجاز المسالك القروية

حرر بتاريخ من طرف

صادق المجلس الاقليمي لشيشاوة خلال دورته العادية لشهر يناير، التي انعقدت أمس الاثنين بمقر العمالة، بإجماع الأعضاء الحاضرين، على برنامج انجاز المسالك القروية بالإقليم للفترة مابين 2019 و2021 الخاص بمسارات النقل المدرسي.

ووافق المجلس، خلال هذه الدورة التي ترأسها رئيس المجلس السيد سعيد المهاجري بحضور عامل الإقليم بوعبيد الكراب، على اتفاقية شراكة بين المجلس الاقليمي لشيشاوة والمديرية العامة للجماعات المحلية حول تمويل انجاز هذا البرنامج.

وتبلغ تكلفة هذا البرنامج، الذي يروم تحقيق العدالة المجالية بين الجماعات بالإقليم، حوالي 90 مليون درهم، منها 24 مليون درهم سيوفرها المجلس الاقليمي، في حين ستساهم المديرية العامة للجماعات المحلية ب 66 مليون درهم.

وخلال مدة هذا البرنامج، الذي يدخل في إطار فك الغزلة عن العالم القروي، سيتم انجاز 60 كلم من هذه المسالك كل سنة، وفق معايير محددة من ضمنها عدم يتجاوز طول المسلك الواحد أربعة كيلومترات ، وأن يكون لها امتداد بإحدى الطرق المعبدة الوطنية أو الجهوية أو الاقليمية، وتدخل في مسارات النقل المدرسي.

كما تميزت أشغال هذه الدورة بعرض الحصيلة المرحلية للمجلس الاقليمي لشيشاوة 2016-2018 ، التي سيتم تضمينها في كتاب متوسط الحجم يتضمن جميع المعطيات المتعلقة بمنجزات المجلس خلال هذه الفترة من الانتداب.

وصادق المجلس، خلال هذا الاجتماع أيضا، على ملحق تعديلي رقم 2 المتعلق باتفاقية شراكة لبناء مركز لتقوية قدرات الفاعلين المحليين بالإقليم.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة