المجلس الإداري لأكاديمية جهة سوس يصادق على برنامج عمل وميزانية 2022

حرر بتاريخ من طرف

صادق المجلس الإداري للأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لسوس- ماسة، خلال دورته العادية برسم 2021 ، المنعقدة أمس الجمعة بأكادير، على برنامج عمل وميزانية الأكاديمية برسم سنة 2022.

كما صادقت هذه الدورة، التي ترأسها وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، شكيب بنموسى، بحضور أعضاء المجلس الإداري، بالإجماع، على برنامج العمل الجهوي 2022 وعقد نجاعة الأداء 2022-2024.

وأكد بنموسى، في كلمة بالمناسبة، أن انعقاد هذه الدورة يأتي في سياقات عديدة تتطلب تكثيف الجهود وتعبئة كل الطاقات لرفع التحديات الأساسية المرتبطة بمنظومة التربية والتكوين، وكذا تدبير الأزمة الوبائية.

وأضاف أن هذه الدورة تأتي أيضا في سياق الدينامية التنموية التي انخرط فيها المغرب تحت القيادة الحكيمة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، والتي تعتمد بشكل أساسي على تأهيل الرأسمال البشري باعتباره عنصرا حاسما في المسار التنموي ورافعة رئيسية لتنافسية الاقتصاد الوطني.

ونوه الوزير بمجهودات الأطر التربوية ودورها الفعال في إنجاح الأوراش التربوية، كما ثمن الاقتراحات المقدمة من طرف أعضاء المجلس الإداري لتحسين جودة التعليم و النهوض بالقطاع، مجددا التزامه بالمضي قدما من أجل بلوغ الأهداف المسطرة من طرف الحكومة و تحقيق نهضة تربوية رائدة.

يشار إلى أن مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لسوس- ماسة، محمد جاي منصوري، قدم خلال هذا اللقاء عرضا تطرق فيه، بالخصوص، إلى الحصيلة المرحلية لتنفيذ استراتيجية تنزيل مقتضيات القانون الإطار برسم سنة 2021، وبرنامج العمل الجهوي، ومشروع ميزانية 2022 ، وعقد نجاعة الأداء 2022-2024.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة