المؤسسة المالكة للمصحة الدولية لمراكش تعزز مشاريعها محليا ووطنيا

حرر بتاريخ من طرف

أعلنت مجموعة “CIM Santé”، المؤسسة المالكة للمصحة الدولية لمراكش، عن استثمار جديد بقيمة 600 مليون درهم لتشييد مؤسسات طبية خاصة بمعايير دولية، في كل من طنجة والدار البيضاء بتمويل من “فانتاج كابيتال” .

وكانت المجموعة العالمية للإستثمار “فانتاج كابيتال ” (Vantage Capital) قد حصلت مؤخرا على حصة من رأس مال (سي إي إم كروب) “CIM Santé Group” باستثمار ضخم سيمكن من توسيع المصحة الحالية في مراكش، وافتتاح واستكمال المصحة الجديدة في طنجة، وإحداث أخرى بالدار البيضاء، كما تخطط ” CIM Santé Group” التي لا تزال تملك حصة الأسد لتعزيز مكانتها في السوق المغربي من خلال إضافة المزيد من المصحات إلى مجموعتها، و دخول أسواق جديدة في عدد من دول إفريقيا.

ومن شأن توسيع المصحة الدولية بمراكش، تعزيز خدماتها الصحية بشكل كبير، ما سيعود بالفائدة في ما يخص تنظيم التظاهرات الكبرى والمؤتمرات ، على اعتبار ان المؤسسة تتكفل بالجانب الصحي ودعم الجهود التنظيمية في جل المؤتمرات و التظاهرات الدولية الكبرى التي تحتضنها مدينة مراكش عادة.

وتعد “فانتاج كابيتال” من الشركات الرائدة في مجال الإستثمارات، وتمثل هذه الصفقة رقم 30 في مخططها الإستثماري، والذي يتواجد جزء مهم منه بالقارة الأفريقية، وتشمل هذه الإستثمارات أعمال الطاقة في غانا، وتوزيع الغاز في كوت ديفوار، وأعمال الألياف البصرية في جنوب إفريقيا، واستثمارات أخرى.

ويوفر CIM الفرصة لـ Vantage للمساهمة في زيادة تطوير قطاع الرعاية الصحية الخاص بالمغرب، من خلال تمويل افتتاح مستشفيات جديدة على مستوى عالمي في المغرب وإفريقيا.

ويشار “CIM Santé Group” المالكة للمصحة الدولية لمراكش كانت قد تأسست منذ 1994، حيث بدأت بمصحة لأمراض القلب والأوعية الدموية بالعاصمة الرباط، من قبل البروفيسور أسعد الشعرة، الأخصائي المعروف في جراحة القلب والشرايين، ومنذ ذلك الوقت نمت المجموعة لتصبح إحدى أكبر مجموعات الرعاية الصحية الخاصة بالمغرب.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة