اللامنتمون يتصدرون انتخابات ممثلي موظفي الجماعات الترابية

حرر بتاريخ من طرف

تم الإعلان عن النتائج النهائية لانتخابات ممثلي الموظفين والموظفات في اللجن الإدارية المتساوية الأعضاء بقطاع الجماعات الترابية، والتي جرت الأسبوع الماضي، وقد تميزت بتصدر اللامنتمين الترتيب.

كشفت المديرية العامة للجماعات الترابية عن نتائج الانتخابات المهنية المتعلقة بقطاع الجماعات الترابية لاقتراع 16 يونيو الجاري.

واستطاع اللامنتمون تصدر النتائج بمجموع 1397 مقعدا، وهو ما يشكل نسبة 37,17 في المائة من المقاعد.

وحل الاتحاد المغربي للشغل في الرتبة الثانية بما مجموعه 1122 مقعدا، بنسبة 29,84 في المائة، فيما حلت الكونفدرالية الديمقراطية للشغل في المرتبة الثالثة بمجموع 444 مقعدا.

الترتيب الرابع أحرزه الاتحاد العام للشغالين بالمغرب، بـ 313 مقعدا، ما يمثل نسبة 8,31 في المائة، وهو بذلك يتمكن من أن يكون ضمن النقابات الأكثر تمثيلية في الجماعات الترابية.

واحتلت الفيدرالية الديمقراطية للشغل الترتيب الخامس بمجموع 179 مقعدا (4.76%)، متبوعة بالاتحاد الوطني للشغل بالمغرب بـ107 مقاعد (2,85%). تليه المنظمة الديمقراطية للشغل بـ99 مقعدا، أي بنسبة 2.63%، ثم فيدرالية النقابات الديمقراطية بـ79 مقعدا (2.10%).

ولم تحصد النقابة الشعبية للمأجورين سوى 8 مقاعد، مقابل 3 مقاعد لكل من الكونفدرالية العامة للشغل والكونفدرالية الوطنية للشغل والاتحاد العمالي المغربي، ثم مقعدان للاتحاد العام الديمقراطي للشغالين ومقعد واحد فقط للاتحاد العام للشغيلة الوحدوية بالمغرب.

وكشفت جل القطاعات، سواء في القطاعين الخاص والعام، عن نتائج انتخابات المناديب، في وقت مازالت أخرى لم تنته بعد من الفرز، في انتظار النتائج النهائية.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة