الكونغرس الأمريكي يمنع بيع السجائر لأقل من 21 سنة

حرر بتاريخ من طرف

صوت الكونغرس الأمريكي، لصالح رفع السن الأدنى لشراء التبغ والسجائر الإلكترونية من 18 عاما إلى 21 عاما في جميع أنحاء الولايات المتحدة، في خطوة تسعى للحد من تزايد استهلاك الشباب الأصغر عمرا لهذه المنتجات الضارة .

وسيدخل القانون حيز التنفيذ العام القادم، مما يعني أن التبغ سينضم إلى صفوف الكحول، لتصبح جميعها موادا يحظر بيعها لمن هم دون 21 عاما .

وتحظر حاليا 19 ولاية من أصل 50، بالإضافة إلى واشنطن العاصمة، بيع تلك المنتجات لمن لم يتجاوزوا 21 عاما .

وقال زعيم الأغلبية في مجلس الشيوخ ميتش مكونيل، إنه “فخور بمصادقة الشيوخ على تشريع يتضمن قانون (شباب بلا تبغ) للمساعدة بالتعامل مع هذه الأزمة الطارئة، وللإبقاء على التبغ بعيدا عن أطفالنا”.

تجدر الإشارة إلى أن منظمة الصحة العالمية، كشفت في تقرير لها أمس الخميس أن عدد الذين يتعاطون التبغ في العالم آخذ في الانخفاض، مما يظهر حدوث تحو ل قوي في مكافحة وباء التبغ, موضحة أن العمل الذي تقوده الحكومات من شأنه حماية المجتمعات من آفة التبغ وإنقاذ الأرواح والوقاية من أضراره.

ويسبب التدخين سرطان الرئة بجانب العديد من أمراض الجهاز التنفسي، ويزيد من مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية بالإضافة إلى سرطان الفم والحنجرة وغيره من أنواع السرطان.

وتظهر بيانات منظمة الصحة العالمة أن ما يزيد عن ثمانية ملايين شخص يموتون سنويا بسبب استخدام التبغ..وأكثر من سبعة ملايين من هذه الوفيات تنتج عن الاستخدام المباشر للتبغ ونحو 1.2 مليون تنتج عن التدخين غيرالمباشر.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة