الكشف عن المقاولات الفائزة بلقب أفضل المشغلين في المغرب

حرر بتاريخ من طرف

جرى مساء أمس الثلاثاء، خلال حفل أقيم بالدار البيضاء، الكشف عن أسماء المقاولات الفائزة بلقب برنامج ” أفضل المشغلين في المغرب برسم سنة 2019″، الذي يستهدف المقاولات التي توفر أفضل بيئة عمل، وتعرف كيف تحافظ على كفاءاتها.

ففي فئة المقاولات الصغرى والمتوسطة، التي ظفرت بها ثمان مقاولات مغربية أو متعددة الجنسية العاملة بالمملكة، احتلت المرتبة الأولى شركة (هيلتي المغرب) الرائدة عالميا في مجال تصميم وتسويق المنتجات عالية الجودة .

فيما عادت المرتبة الثانية لشركة (دي إل إكسبريس المغرب)، المجموعة المتخصصة في النقل والخدمات اللوجيستيكية، أما المرتبة الثالثة فنالتها مؤسسة (إمليون بيزنيز سكول) التي تعد أول مؤسسة تعليمية تحصل على هذا اللقب .

وفيما يخص فئة الشركات الكبرى، التي ظفرت بها سبع شركات مغربية أو متعددة الجنسية، فقد جاءت في الصدارة شركة (فوريسيا) القنيطرة المتخصصة في مجال هندسة وإنتاج معدات السيارات، فيما عادت المرتبة الثانية ل(ريزولسيون كول) الشركة التابعة لمجموعة فرنسية، رائدة في مجال الاتصالات والأنترنيت.

أما المرتبة الثالثة فعادت مناصفة لكل من، (تلبرفرمنس) الرائدة في مجال خدمات الزبناء،و(كوم داتا) الرائدة في مجال الخدمات الخارجية لمركز الاتصالات.

وبهذه المناسبة قال السيد كريم إدريسي مسؤول عن ” برنامج أفضل المشغلين في المغرب” في كلمة بالمناسبة ، إن دورة هذه السنة عرفت مشاركة العديد من المقاولات العاملة بالمغرب، لأن أصحاب هذه الشركات مقتنعون بأهمية تأثير بيئة العمل الإيجابية ، على أداء المستخدمين داخل المقاولات، مضيفا أن جو العمل الإيجابي ينعكس إيجابا على مردودية العمل سواء تعلق الأمر بالإنتاج أو رقم المعاملات.

وأوضح أن برنامج ” أفضل المشغلين في المغرب” يغطي عدة ركائز في شكل أسئلة تطرح على المستخدمين داخل المقاولات ، ويتعلق الأمر برؤيتهم لطبيعة العمل داخل الشركات سواء تعلق الأمر بدور مديري المؤسسات، وبيئة العمل، أو العلاقة مع الزملاء في الشغل، والأجور والتكوين.

وشاركت في هذا البرنامج، الذي ينظمه المعهد الأمريكي (بيست كومباني كروب) ، 46 مقاولة من مختلف الأصناف تمثل مختلف القطاعات بالمغرب.

وتجدر الإشارة إلى أن تحديد “أفضل المشغلين في المغرب” يتم على أساس دراسة تجرى بناء على أنشطة الشركات المغربية المرشحة (جميع الأحجام والقطاعات)، إذ تقوم عينة من المستخدمين بالرد على استبيان يعبر عن آرائهم بخصوص ظروف العمل، وثقافة الشركة، وإدارة الموارد البشرية، والأجور.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة