الكريمي يعين سعيدة ياسين رئيسة لمصلحة الشؤون القانونية بالأكاديمية

حرر بتاريخ من طرف

قام أحمد الكريمي، مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة مراكش آسفي، يوم الإثنين 26 أبريل 2021، بتسليم رسالة التعيين لسعيدة ياسين، كرئيسة لمصلحة الشؤون القانونية والشراكة بالأكاديمية.

وبعد التذكير بمسارها التكويني والمهني، كحاصلة على دكتوراه الدولة في القانون الخاص ورئيسة مصلحة بالمديرية الإقليمية لشيشاوة سابقا؛ هنأها، مدير الأكاديمية، على الثقة التي حظيت بها من طرف الوزير، متمنيا لها كامل التوفيق والنجاح في مهامها الجديدة، مع دعوتها إلى استثمار كل ما تتوفر عليه من خبرة ومؤهلات من أجل الإسهام في الارتقاء بمنظومة التربية والتكوين، كما ورد في نفس رسالة التعيين.

كان ذلك، على هامش أحد اللقاءات التنسيقية، بقاعة الاجتماعات الكبرى للأكاديمية، في احترام تام للتدابير الاحترازية للوقاية من كوفيد 19.

وفي كلمة بالمناسبة أشار مدير الأكاديمية، إلى أهمية مصلحة الشؤون القانونية والشراكة، بالنظر إلى المهام الأساسية المنوطة بها، خصوصا في مجال تقديم الاستشارات القانونية وتحصين القرارات الإدارية وتعزيز الموقف القانوني للإدارة، بالإضافة إلى دراسة مختلف الشراكات والمصادقة عليها وتتبع تنزيلها.

واختتم المدير كلمته بتثمين ولوج المرأة إلى مناصب المسؤولية والارتقاء بمقاربة النوع، وكذا تعزيز المنظومة التربوية بالكفاءات المتخصصة، وذلك بغية الاستفادة من تجربتها وخبرتها، الشيء الذي سينعكس بالإيجاب على حسن المردودية ونجاعة الأداء في مختلف الأوراش التربوية. كما وجه، مدير الأكاديمية، دعوته للجميع من أجل المزيد من الانخراط والمساهمة في إنجاح جميع العمليات والبرامج التربوية وتحقيق الأهداف المسطرة والرفع من مؤشرات المشاريع التربوية تنفيذا لتوجهات الوزارة وتنزيلا لمضامين القانون الإطار 17/51، خدمة للمدرسة المغربية

إقرأ أيضاً

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيديو

للنساء

ساحة