“الفيفا” تحدد موعد لسحب قرعة كأس العرب بالعاصمة القطرية الدوحة

حرر بتاريخ من طرف

برشيد/ نورالدين حيمود.

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم ” الفيفا “، في بيان رسمي يوم أمس الجمعة الموافق ل 23 أبريل الجاري، عن الموعد المحدد لسحب قرعة بطولة كأس العرب لسنة 2021 والتي ستقام في قطر.

وقد تقرر أن تستضيف قطر قرعة بطولة كأس العرب لسنة 2021، في دار الأوبرا بالحي الثقافي كتارا بالعاصمة الدوحة يوم الثلاثاء 27 أبريل الجاري، ابتداءا من الساعة التاسعة مساء، بالتوقيت المحلي لقطر والساعة السادسة مساء بالتوقيت المغربي.

وسيشارك في بطولة كأس العرب 23 منتخبا عربيا، وستشهد القرعة حضور عددا محدودا من المسؤولين تماشيا مع الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

وستقام بطولة كأس العرب لسنة 2021، في نهاية العام الجاري وتحديدا من 1 الى 18 دجنبر، وهي تعد فرصة مثالية لاختبار العمليات التشغيلية والمرافق قبيل منافسات النسخة الأولى من العرس العالمي في الشرق الأوسط والعالم العربي.

ويشار كذلك على أنه من المقرر، أن تقام المباراة النهائية للبطولة في 18 دجنبر المقبل، بالتزامن مع اليوم الوطني لدولة قطر، وستنظم مباريات البطولة على ستة من ملاعب مونديال قطر 2022، وقد استضاف عدد من هذه الملاعب مباريات ضمن بطولات استضافتها دولة قطر في الآونة الأخيرة، بينما يشهد البعض الآخر المراحل النهائية من أعمال البناء.

هذا وتضم قائمة الفرق المشاركة في البطولة، كل من قطر البلد المستضيف، والجزائر والبحرين وجزر القمر وجيبوتي ومصر والعراق والأردن والكويت ولبنان وليبيا وموريتانيا والمغرب وعمان وفلسطين والسعودية والصومال وجنوب السودان والسودان وسوريا وتونس والإمارات تم اليمن.

ومن المقرر الإعلان لاحقا عن تفاصيل أكثر حول نظام البطولة وجدول المباريات، وسيخوض المغرب هذه المنافسة بالمنتخب الوطني المحلي، حامل لقب كأس إفريقيا للمحليين بالكاميرون، الذي يقوده الإطار الوطني الحسين عموثة.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة