الـ”PPS” يدعو الحكومة لتخفيف تداعيات الحجر على أطفال المنطقة 2

حرر بتاريخ من طرف

دعا حزب التقدم والاشتراكية، الحكومة إلى اتخاذ تدابير استعجالية للتخفيف من تداعيات الحجر المنزلي على الأطفال الموجودين في المنطقة 2.

وقال الحزب في بلاغ صادر عن مكتبه السياسي، إنه يستغرب إعلان الحكومة عن القرارات المتعلقة بالطوارئ الصحية، والحجر الصحي، والطريقة المعتمدة في ذلك، مطالبا إياها باتخاذ تدابير استعجالية للتخفيف من تداعيات الحجر المنزلي على الأطفال الموجودين في المنطقة 2، خصوصا من خلال السماح لهم بالخروج، والتنزه رفقة أولياء أمورهم.

وأضاف الحزب في البلاغ ذاته، أنه نادى من خلال جميع بلاغات هيئاته وتصريحات قيادته إلى تحضير الرأي العام منذ أسابيع لتقبل القرارات، وذلك بهدف الانخراط الواسع، والالتزام المواطن بها، من قبل كافة فئات الشعب، وإنجاح رهان الخروج التدريجي من الحجر الصحي بالقدر نفسه من النجاح الذي ميز الدخول فيه.

واعتبر أن “التي تم بها الاعلان عن التمديد، هي التي أفضت إلى ردود الفعل المُسجلة في المجتمع، والتي يتعين طمأنتها من خلال استدراك الإختلالات ومواكبة المهـن والقطاعات المتضررة اقتصاديا واجتماعيا، وفتح نقاش عمومي تُساهم فيه الحكومة والبرلمان ومختلف القوى الحية الوطنية، على أساس احتضان الإعلام لهذا النقاش”.

 

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة