الـ”ONCF” يُطلق برنامجا خاصا لمواكبة الدخول الجامعي

حرر بتاريخ من طرف

أطلق المكتب الوطني للسكك الحديدية برنامجا خاصا لمواكبة الدخول الجامعي الجديد 2021-2022 واستئناف العمل بعد العطلة الصيفية، ابتداء من 4 أكتوبر 2021.

ويتضمن هذا البرنامج وفق بلاغ للمكتب الوطني للسكك الحديدية، “عروضا تتماشى مع حاجيات كل من زبناء الرحلات المكوكية اليومية من أجل العمل أو الدراسة.

كما “يشمل هذا البرنامج العديد من الخدمات، بما في ذلك صيغة اشتراك جديدة وتخفيضات على التعريفة، وتعزيز عرض القطارات ليتلاءم بشكل أفضل مع احتياجات المسافرين بغرض العمل أو الطالب مع إتاحة تنقل مريح وبأسعار مغرية”.

وبحسب المصدر نفسه، سيعمل المكتب، على ” تدعيم القطارات المكوكية السريعة على محور الدار البيضاء الميناء- الرباط – القنيطرة مع برمجة أربع رحلات إضافية على الساعة 9:35 و 21:25 إنطلاقا من الدار البيضاء الميناء وعلى 10:50 من الرباط أكدال و 20:50 انطلاقا من القنيطرة”، وبذلك “يصل العرض الاجمالي لمحور الدار البيضاء – الرباط – القنيطرة إلى 52 قطارا يغطي اليوم بأكمله، من الساعة السادسة صباحا إلى الساعة التاسعة والنصف مساءا مع الرفع من عدد القطارات التي تتوقف في كل من مدن تمارة والصخيرات وبوزنيقة”.

وقرر المكتب برمجة 4 قطارات إضافية (2 في كل إتجاه) من فئة “البراق” على الساعة السادسة صباحا والثامنة مساءا انطلاقا من محطة الدار البيضاء المسافرين ومن طنجة ليصل العرض الاجمالي اليومي إلى 28 قطارا مع وتيرة توقيت تغطي اليوم بأكمله، من الساعة السادسة صباحا إلى الساعة الثامنة مساء”.

وقال “ONCF” إن تعزيز العرض يأتي تلبية لحاجيات المسافرين من حيث الوتيرة، لتمكينهم من إعداد الدخول الجديد وتخطيط رحلاتهم بشكل أفضل، مع الحرص على الاحترام الأمثل لتدابير الصحية وعلى الخصوص التباعد الاجتماعي على متن القطارات التي تمليها الإجراءات المتخذة من طرف السلطات المعنية من حيث تحديد المقاعد”.

وأشار المصدر نفسه، إلى أن “بطاقة الانخراط السنوية الجديدة المخصصة لزبناء الرحلات المكوكية توفر تسهيلات في الآداء من خلال إتاحة اقتطاع حق الاشتراك على شكل أقساط شهرية على 11 شهرا فقط عوض 12 شهرا، إذ يمكن هذا العرض من الاستفادة من السفر بالمجان لشهر واحد وتقليص ميزانية السفر قد تصل إلى 50”.

 

إقرأ أيضاً

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيديو

للنساء

ساحة