الغرفة الجنحية تؤيد قرار إسقاط تهمة النصب عن دنيا باطما

حرر بتاريخ من طرف

قضت الغرفة الجنحية باستئنافية مراكش، صباح اليوم الإثنين فاتح يونيو الجاري، بتأييد القرار الصادر عن قاضي التحقيق بابتدائية المدينة الحمراء، القاضي بإسقاط تهمة النصب عن المغنية دنيا باطما، وجنحتي النصب والمشاركة فيه، عن شقيقتها ابتسام، على خلفية علاقتهما المفترضة بحسابات “حمزة مون بيبي”.

وفضت الغرفة الطعن بالاستئناف الذي تقدم به امامها وكيل الملك لدى ابتدائية مراكش، ضد عدم المتابعة جزئيا في حق المغنية واختها بالتهمتين المذكورتين.

وكان وكيل الملك لدى المحكمة الإبتدائية، قرر الطعن جزئيا بالإستئناف في قرار قاضي التحقيق القاضي، حيث تم إحالة الملف على “غرفة المشورة” بمحكمة الإستئناف، حيث أدرج للبث في عدة جلسات قبل إصدار حكمها بتأييد القرار المستأنف.

وتتابع دنيا باطما في حالة سراح من أجل جنح “المشاركة في الدخول إلى نظام المعالجة الآلية للمعطيات عن طريق الاحتيال والمشاركة عمدا في عرقلة سير هذا النظام، وإحداث اضطراب فيه وتغيير طريقة معالجته، وبت وتوزيع عن طريق الأنظمة المعلوماتية أقوال أشخاص وصورهم دون موافقتهم، وبث وقائع كاذبة قصد المساس بالحياة الخاصة بالأشخاص بقصد التشهير بهم والمشاركة في ذلك والتهديد”.

وتتابع شقيقتها ابتسام في حالة اعتقال من أجل جنح “الدخول الى نظام المعالجة الالية للمعطيات عن طريق الاحتيال وعرقلة سير هذا النظام وإحداث اضطراب فيه وتغيير طريقة معالجته والمساس بالحياة الخاصة بالأشخاص بقصد التشهير بهم والمشاركة في ذلك والتهديد” .

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة