الغابون تدعم الخطوات التي اتخذها المغرب لحماية منطقة الكركرات

حرر بتاريخ من طرف

أكدت وزارة الشؤون الخارجية الغابونية، أن الغابون تدعم الخطوات التي اتخذها المغرب لحماية المنطقة العازلة الكركرات من أجل ضمان التنقل المنتظم للبضائع والأشخاص.

وأعربت الغابون، عن قلقها العميق إزاء العمليات غير القانونية التي نفذتها مليشيات البوليساريو في منطقة الكركرات منذ 21 أكتوبر 2020 ، مؤكدا على أن الغابون “تدعم الخطوات التي اتخذها المغرب من أجل تأمين هذه المنطقة العازلة لضمان التنقل المنتظم للبضائع والأشخاص”.

وأكد البلاغ ، أن “الأعمال الاستفزازية للبوليساريو ، مصادر التوتر ، تشكل انتهاكات صارخة لاتفاقيات وقرارات مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة ، وتعيق بشدة الحركة المدنية والتجارية ، وتضعف وقف إطلاق النار الموقع”.

واضاف أنه في مواجهة هذا الوضع ، فإن الغابون ، التي تربطها علاقات صداقة وتعاون ممتازة مع المغرب ، تدين هذه العمليات التي تقوض نزاهة العملية السياسية التي تجري تحت رعاية الأمين العام للأمم المتحدة بهدف إيجاد حل سياسي نهائي ودائم لقضية الصحراء المغربية.

وبهذه المناسبة ، جددت وزارة الشؤون الخارجية دعم الغابون المستمر “لمبادرة الحكم الذاتي المغربية التي تقدم آفاقا موثوقة لحل نهائي لهذا النزاع”.

إقرأ أيضاً

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيديو

للنساء

ساحة