العثور على نصف طن من الحشيش داخل صندوق خلفي لسيارة نفعية

حرر بتاريخ من طرف

علم لدى مصالح الأمن الإقليمي بالعرائش، أن عناصرها المكلفة بمحاربة المخدرات بالميناء ذاته، حجزت في عملية نوعية كمية من المخدرات قدر وزنها بأزيد من 450 كيلوغراما من مادة “الشيرا”، وضبطتها مخبأة بالصندوق الخلفي لسيارة نفعية، كان على متنها مواطنان من جنسية مغربية.

وأفاد المصدر، أن الكمية المحجوزة، جرى اكتشافها، أخيرا، داخل ميناء الصيد بالمدينة، بعد أن حامت الشكوك حول الشخصين المعنيين وهما على مقربة من الرصيف المخصص لمراكب الصيد، ليتم إخضاع سيارتهما لتفتيش دقيق أسفر عن وجود 15 كيسا من الحجم الكبير، يضم كل واحد منها حوالي 30 كيلوغراما من مخدر الحشيش.

وعملت عناصر الأمن على إيقاف المشتبه فيهما، وهما معا يتحدران من منطقة بضواحي المدينة، ووجهت لهما تهمة محاولة تهريب المخدرات عن طريق مسلك بحري، وقامت بإحالتهما على مصالح الشرطة القضائية الإقليمية للبحث والتحقيق معها في الموضوع.

وفي عملية متزامنة، يضيف المصدر، أوقفت فرقة أمنية بشاطئ قريب من جماعة “خميس الساحل” على بعد عشر كيلومترات في اتجاه مدينة أصيلا، خمسة أشخاص يشتبه في انتمائهم لشبكة متخصصة في التهريب الدولي للمخدرات، و فق ما نقلته يومية “الصباح”.

وقد تم العثور بحوزتهم على مبلغ مالي قدره 250 ألف درهم، بالإضافة إلى عشرة هواتف محمولة وسيف من الحجم الكبير وأسلحة بيضاء مختلفة، ليتم اقتيادهم جميعا إلى مقر الأمن الإقليمي، رغم محاولتهم إرشاء عناصر الأمن بالمبلغ المحجوز.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة