العثماني يتباحث مع وزير الاقتصاد والمالية الفرنسي

حرر بتاريخ من طرف

استقبل رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، صباح يوم الجمعة 31 يناير 2020 بالرباط، برونو لومير Bruno Le Maire وزير الاقتصاد والمالية الفرنسي، الذي يقوم بزيارة عمل للمغرب، في إطار المشاورات القائمة بين البلدين لتعزيز علاقات التعاون والشراكة المغربية الفرنسية.

وشكل هذا اللقاء مناسبة لتجديد التأكيد على الطابع المتميز لعلاقات الصداقة التي تجمع بين المملكة المغربية وجمهورية فرنسا، وكذا على رغبة البلدين للدفع بالشراكة المغربية الفرنسية في مختلف المجالات وترصيد النتائج المتميزة للاجتماع عالي المستوى المغربي الفرنسي الذي احتضنته العاصمة الفرنسية خلال شهر دجنبر الماضي.

واستعرض الجانبان خلال مباحثاتهما مجموعة من القطاعات الواعدة التي توفر مؤهلات هامة للشراكة، مثل البنيات التحتية، والتقنيات الصديقة للبيئة، والطاقات المتجددة، وتخزين ومعالجة المياه، علاوة على آفاق التعاون في مجالات خبرة جديدة ذات تكنولوجيا عالية، مثل الذكاء الاصطناعي، وذلك في سياق الاستراتيجيات الكبرى التي يباشرها المغرب في هذه المجالات.

كما تناولت المباحثات ملف التعاون الثلاثي لفائدة الدول الصديقة في القارة الإفريقية، حيث يقوم المغرب في إطار السياسة الإفريقية للملك محمد السادس، بدور ريادي في دعم التنمية الاقتصادية والاجتماعية وتوفير ظروف الاستقرار والإقلاع الاقتصادي.

وتطرق الجانبان من جهة أخرى لسبل مواجهة مجموعة من التحديات التنموية وعدة قضايا ذات الاهتمام المشترك.

حضرت هذه المباحثات على الخصوص سفيرة فرنسا بالمغرب.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة