العثماني يبسط خطة الحكومة لرفع الحجر الصحي قبل 20 ماي 

حرر بتاريخ من طرف

قرر مجلس النواب استدعاء رئيس الحكومة سعد الدين العثماني يوم الإثنين 18 ماي الجاري، للجلسة الشهرية الخاصة بالسياسة العامة التي يجيب عنها رئيس الحكومة، والتي سيكون موضوعها “خطة الحكومة لرفع الحجر الصحي”.

وجاء ذلك عقب اجتماع لرئيس مجلس النواب الحبيب المالكي مع رؤساء الفرق والمجموعة النيابية أمس الثلاثاء، والذي خصص لمناقشة موضوع برنامج عمل المجلس.

واستعرض المشاركون في الإجتماع، حسب بلاغ للمجلس، بالتحليل تدبير الجلسات وتنظيمها من منطلق الحرص على الإلمام الشامل بالتدابير التي اتخذتها السلطات العمومية ومناقشتها في ظروف زمنية مريحة.

وفي السياق ذاته، قرر مكتب مجلس المستشارين، بحسب بلاغ له، عقد الجلسة الشهرية يوم الثلاثاء 19 ماي الجاري، لتقديم الأجوبة المتعلقة بالسياسة العامة من قبل رئيس الحكومة حول “إستراتيجية الحكومة لرفع الحجر الصحي”.

وكان العثماني، قد أكد في وقت سابق تحت قبة البرلمان ، أن الخروج من الحجر الصحي عمل تلزمه بيداغوجية واستراتيجية خاصة ، مضيفاً أن الإعلان عن كيفيات الخروج سيتم الكشف عنه الوقت المناسب، وبعد التشاور بشأنه مع القطاعات المعنية.

رئيس الحكومة، أشار إلى أن رفع الحجر الصحي يمكن أن يتم بطابع جهوي أو محلي، إذ يمكن أن تخفف جهة ما الحجر الصحي، عكس جهة أخرى تعرف استمرار انتشار الوباء.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة