العثماني يبحث عن مستشارين لإنعاش مناخ الأعمال

حرر بتاريخ من طرف

قرر سعد الدين العثماني استخدام المنحة التي حصل عليها من البنك الإفريقي للتنمية في ماي الماضي، لتنفيذ مشروع دعم وتحسين مناخ الأعمال والإنعاش الاقتصادي”، (قرر استخدامها) في توظيف مستشارين من أجل الدفع بهذا المشروع إلى الأمام.

ويعكف رئيس الحكومة على البحث عن شبكة واسعة من “الخبراء، والاستشاريين، والاقتصاديين، والمهندسين، والإحصائيين، ومتخصصي التنمية، وعلماء الاجتماع، والمتخصصين في المالية العامة، وخبراء التواصل” ، ويجب على المرشحين لهذه المناصب “أن يتوفروا على معرفة ممتازة بالسياق الاقتصادي والاجتماعي للمغرب، بالإضافة لخبرة في مجال الإصلاحات العامة (الاقتصادية والاجتماعية) على المستوى الوطني” ، وفق موقع “لوديسك”.

ويريد رئيس الحكومة، في إطار المشروع ذاته، تعيين متخصص في إدارة وسائل التواصل الاجتماعية، إذ  “من المقرر استخدام جزء من المبالغ الممنوحة لتمويل التعاقد مع العديد من الاستشاريين المسؤولين عن تنفيذ أنشطة المشروع المختلفة.

والغرض من هذه الدعوة لتقديم طلب إبداء الاهتمام هو تحديد المستشارين -في إطار المساعدة الفنية لتنفيذ مشاريع السياسة الوطنية لتحسين مناخ الأعمال-، المؤهلين لتقديم خدمة إدارة المنصات الإلكترونية المخصصة للحوار بين القطاعين العام والخاص، المخطط لها والتي يجب أن تمتد على مدى ستة أشهر” ، وتضيف الوثائق أن “المرشح المطلوب يجب أن يتوفر على معرفة ممتازة بالتواصل الرقمي وإدارة المنصات الإلكترونية، مصحوبة بمعرفة شاملة باهتمامات القطاعين العام والخاص المغربيين” .

وتتجلى مهام هؤلاء المستشارين بالأساس في المساعدة التقنية من أجل “تطوير الإصلاحات في المجالات الاجتماعية والاقتصادية ذات الأولوية ودعم إدارة المشروع والتواصل” .

 

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة