العثماني: مكانة الفاعلين المهنيين مركزية

حرر بتاريخ من طرف

قال سعد الدين العثماني، الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، إن مكانة الفاعلين المهنيين مركزية، ودورهم مهم في الاقتصاد وفي المجتمع، مضيفا أن دور الجمعيات المهنية هو “الدفاع عن مصالح المهنيين والترافع عن قضاياهم وتأطيرهم ومواكبة اهتماماتهم والتحديات التي تواجههم”.

وشدد العثماني، أثناء كلمة ألقاها في أشغال المؤتمر الوطني الرابع للفضاء المغربي للمهنيين، اليوم الأحد 30 شتنبر الجاري بالدار البيضاء، على أهمية رقي الإطار المهني لكي تكون له مكانة في الاقتصاد الوطني، ويسهم في التشغيل والتنمية الاقتصادية لبلده من خلال انتاج الثروة، فهذا “ربح لنا جميعا”.

وأوضح رئيس الحكومة، أن هناك إشكالات كبيرة تهم القطاعات المهنية، ولكن في كل العالم لابد من تحديات، مستدركا بالقول:” لكن لا يجب أن نكون عاجزين أو ننهار ونفقد الامل، بل يجب أن نواجهها ونعمل على حلها، ونحن سندعم مجهوداتكم للنهوض بالاقتصاد الوطني”.

من جهة أخرى، نوه المتحدث ذاته، بالعمل الذي يقوم به الفضاء المغربي للمهنيين، من خلال التأطير والتكوين، قائلا:”لقد اكتشفنا أن نقط الخلل لدى الكثير من المهنيين أنهم لا يعرفون حقوقهم وواجباتهم، ولديهم نقص في المعرفة القانونية، ولابد أن تكون هذه الجمعيات سندا لهم لتجاوز هذه النواقص” وفق ما نقله الموقع الرسمي للحزب.

وتابع العثماني، أن الاتقان والكفاءة والمهنية شرط أساسي لكل المهنيين، حيث إنه “لابد أن نبحث عن الكفاءة في العمل لكي نكون قادرين أن ننتج بشكل جيد ونبدع بشكل جيد، ولابد من تربية الحس المقاولاتي الذي ارتأينا أن ندرجه في المقررات الدراسية منذ المستوى الابتدائي لنربي في أبنائنا حس المبادرة وعدم الاتكالية”.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة