العثماني: قانون المالية الجديد يخصص 40 ألف منصب شغل

حرر بتاريخ من طرف

قال سعد الدين العثماني الأمين العام لحزب العدالة والتنمية ورئيس الحكومة، إن الدخول السياسي لهذه السنة دخول اجتماعي بامتياز بالنظر إلى الأوراش الاجتماعية المفتوحة ذات التأثير البعيدة المدى، مضيفا أن هذه الأوراش ستحرك الواقع نحو التطور في مؤشر التنمية البشرية وتوفير العيش الكريم لجميع المغاربة، وتقليص الفوارق المجالية.

وفي هذا السياق، أكد العثماني، في اللقاء الذي جمعه بأعضاء فريقي العدالة والتنمية بمجلسي النواب والمستشارين، مساء الجمعة بالمقر المركزي للحزب بالرباط، أن الحكومة بموجب هذه السنة، ستقوم بإحداث 40 ألف منصب شغل بمقتضى قانون المالية لسنة 2019، وهو الأمر الذي حققته حكومة جطو في 5 سنوات، مشيرا إلى أن الحكومة حكومة اجتماعية بامتياز بالنظر إلى الاشتغال على 139 برنامجا اجتماعيا.

وأضاف العثماني، أن الحكومة أعطت الأولوية للقطاعات ذات البعد الاجتماعي كالصحة والتعليم والحماية الاجتماعية، مردفا: “اليوم عمليا حينما نقرر شيئا ننجزه على الواقع لنحقق استجابة لأوسع الحاجات”.

إلى ذلك أبرز العثماني، أهمية دور البرلمانيين في الدفع يهذه الإصلاحات والأوارش التي أطلقتها الحكومة والعمل على تسريع تنزيلها، مشيرا إلى أن الإصلاح في المغرب ممكن وأن هذه الحكومة هي حكومة الإنصات والانجاز.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة