العثماني: الحكومة تدعم التجار والمهنيين وقامت بإجراءات للمقاول الذاتي

حرر بتاريخ من طرف

شارك رئيس الحكومة سعد الدين العثماني مساء الجمعة 28 دجنبر الجاري، النقابة الوطنية للتجار والمهنيين احتفالها بالذكرى الأربعين لتأسيسها.

وذكر في كلمة له بالمناسبة بمسرح محمد الخامس بالرباط بعدد من الإجراءات التي قامت بها الحكومة خلال العامين الماضيين لصالح هذه الفئة والمقاولات الصغرى والمتوسطة.

وأشار رئيس الحكومة إلى التسهيلات الإدارية والتحفيزات الضريبية الكبيرة لصالح المقاول الذاتي، باعتباره فرصة للمهنيين، وخاصة لفئة الشباب لخلق المقاولة، حيث انخرط قرابة 100 ألف مقاول في المشروع المذكور الذي انطلق قبل أقل من ثلاث سنوات.

وأكد رئيس الحكومة أن خذه الأخيرة تعمل على إنجاح مشروع المقاول الذاتي، وتدعم الشباب بالتكوين، وتسهيل الإجراءات، والمواكبة للمشاريع لّإنجاحها، مشددا على أن الحكومة دعمت وستواصل دعم المقاولات الصغرى، وعددا من المقاولات المتوسطة، والمهنيين، لأنهم أكبر مشغل في المغرب.

ودعا رئيس الحكومة الجمعيات المهنية والنقابات للمشاركة في تأطير وتكوين منتسبيها، سواء في المجال المعرفي بالاطلاع على القوانين ومستجداتها، وعلى التسهيلات والتحفيزات المتوفرة، أو في مجال التدبير والتسيير للتمكن من الأساليب المتطورة والعصرية لربح الجهد والوقت والمال والخبرة أيضا.

كما نصح رئيس الحكومة التجار الصغار والمتوسطين والمهنيين بأهمية العمل التعاوني التضامني بينهم، لأجل حل عدد من الإشكالات، ولتقوية أنفسهم اقتصاديا، والرفع من قدرتهم التنافسية.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة