الطلبة المكفوفين يحتجون على منعهم من دخول معهد السبتي بمراكش

حرر بتاريخ من طرف

شهد معهد أبي العباس السبتي للمكفوفين بمدينة مراكش قبل قليل من ليلة يومه الثلاثاء 08 شتنبر الجاري، إنزالا أمنيا مكثفا، بسبب احتجاجات الأشخاص ذوي الإعاقة البصرية، بعدما تم منعهم من دخول المعهد المذكور.

وبهذا الخصوص قال الحسين أدلال، الكاتب العام للتنسيقية الوطنية للمكفوفين المعطلين حاملي الشهادات بالمغرب في تصريح لـ”كشـ24″ أن مجموعة من الطلبة القادمين من مختلف المناطق المجاورة لعمالة مراكش، تفاجؤوا بمنعهم من دخول المعهد، بدعوى ان هناك قرار ولائي يمنع فتح هذا المعهد في وجه هؤلاء في إطار التدابير الإحترازية لمواجهة كوفيد 19.

وأكد أدلال، أنهم لم يتوصلوا بأي قرار بخصوص إغلاق المعهد، وهو الأمر الذي جعلهم يقصدونه، قادمين من مجموعة من المناطق، استعدادا للإمتحانات، قبل ان يتم منعهم من الدخول من طرف السلطات.

وأضاف المتحدث ذاته، أنهم تفاجؤوا أيضا بإلغاء التعليم الحضوري، دون سابق إنذار، بحيث لم يصدر بلاغ يخص وضعية هذه الفئة ويكشف طريقة تدبيير التعليم بعد اعتماد التعليم عن بعد، وعلموا بالامر فقط بعد قدومهم إلى المعهد، يضيف الكاتب العام للتنسيقية.

وحمل هؤلاء المسؤولية لفرع المنظمة العلوية للمكفوفين بمراكش، على سوء التدبير، كما حملوا المديرية الإقليمية للتربية الوطنية بالمدينة، أيضا مسؤولية القرارات المرتبكة.

 

 

 

إقرأ أيضاً

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيديو

للنساء

ساحة