الطلاب الأجانب مهددين بالحرمان من الإقامة الدائمة بكندا

حرر بتاريخ من طرف

أعلنت حكومة مقاطعة كيبيك بكندا، عن تشديد في برنامج تجربة بيك (PEQ)، الذي يتيح للطلاب الأجانب وللعمال الأجانب المؤقتين المقيمين في المقاطعة الحصول على شهادة اختيار كيبيك بسرعة.

الإجراءات الجديدة التي ستكون سارية المفعول اعتبارًا من مطلع هذا الشهر، ستجعل من إمكانيات الإستقرار الدائم بكندا، لمئات من الطلبة المغاربة والأجانب بصفة عامة والذين يتابعون دراستهم في المعاهد والجامعات بمقاطعة الكيبيك، شبه مستحيل.

وسيحتاج الطلاب الأجانب وكذلك العمال المؤقتون، للإستفادة من الصيغة الجديدة للبرنامج، إلى الحصول على دبلوم وخبرة وظيفية لمدة ستة أشهر في المجالات التي تحددها الحكومة في ما يتعلق بنقص القوى العاملة من أجل تحقيق أهداف برنامج الهجرة التي أعلنتها حكومة فرانسوا لوغو.

وتشمل قائمة المجالات التي حددتها الحكومة، من بين مهن أخرى، المهن المتعلقة بالزراعة والطب البيطري والعلاج الطبيعي أو الهندسة المعمارية.

هذه التعديلات التنظيمية لا تنطبق فقط على الطلبات الجديدة اعتبارًا من فاتح نونبر، كما هو موضح في موقع الوزارة، بل تنطبق “شروط الاختيار الجديدة هذه على جميع الطلبات، سواء تم تقديمها قبل هذا التاريخ أو بعده”، وبالتالي يتأثر المرشحون الذين تقدموا إلى البرنامج والذين لم تتم معالجة ملفهم بعد، بهذه التدابير.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة