الطاهري: الدخول المدرسي بمؤسسة شعوف العزوزية تم في أحسن الظروف

حرر بتاريخ من طرف

أكدت كنزة الطاهري رئيسة جمعية أمهات وآباء و أولياء التلاميذ بمدرسة شعوف العيادي الإبتدائية بحي العزوزية بمقاطعة المنارة بمراكش، أن الدخول المدرسي برسم الموسم الجديد 218/2019 تم في أحسن الظروف.

و أوضحت رئيسة الجمعية في تصريح لـ”كشـ24″، أن الإحتجاجات التي شهدتها المؤسسة التعليمية المذكورة صباح أول أمس الخميس 20 شتنبر الجاري، لم تكن بسبب رفض قرار تنقيل تلاميذ المستويين الخامس والسادس ابتدائي لمتابعة دراستهم بإعدادية العزوزية كما جاء في مقال سابق، مؤكدة أن الوقفة التي نظمتها مجموعة من الأمهات والآباء كانت بسبب رفضهم للتوقيت الثلاثي وتأخر بناء حجرتين دراسيتين لاحتواء جل التلاميذ.

وأكدت الطاهري أن الجمعية نجحت بتظافر جهود رؤساء المصالح المعنية بالمديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين وفدرالية جمعيات أمهات وآباء التلاميذ بجهة مراكش أسفي والإدارة التربوبة لمدرسة شعوف العيادي، في حل هذا المشكل بتشاور مع الآباء والأمهات.

وأضافت رئيسة الجمعية أن الآباء تفاعلوا بشكل إيجابي مع مقترح الجمعية و وافقوا على نقل أبنائهم الذين يدرسون بالمستوى الخامس والسادس ابتدائي لمتابعة دراستهم بالثانوية الإعدادية العزوزية، بعد موافقة إدارة الأخيرة على تخصيص حجرتين لهذا الغرض بالطابق الأرضي وحجرتين بالطابق الأول، في انتظار بناء حجرات دراسية شهر مارس المقبل.

وعبرت رئيسة الجمعية عن امتنانها وشكرها لممثلي مصالح المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين وفدرالية جمعيات أمهات وآباء التلاميذ بجهة مراكش أسفي على الجهود التي بذلوها إلى جانب باقي مكونات مدرسة شعوف العزوزية لإنجاح الدخول المدرسي وتجاوز المشاكل التي قد تعيق العملية التعليمية.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة