الصين تكشف عن خطوة أمريكية قد تسبب أزمة حادة

حرر بتاريخ من طرف

كشفت وزارة التجارة الصينية، السبت، عن خطوات اقتصادية تنفذها الإدارة الأمريكية، من شأنها أن تتسبب بأزمة حادة بين الجانبين.

ونقلت وكالة “رويترز” تصريحات عن وزارة التجارة الصينية قالت فيها إن “الولايات المتحدة تُعد خطط لحجب شركات الاتصالات الصينية ويعد هذا انتهاكا للأمن القومي (الصيني) ويتعارض مع قواعد السوق”.

وقالت الوزارة في بيان أصدرته اليوم، إن الصين ستتخذ “الإجراءات الضرورية” لحماية مصالح شركاتها بعد أن بدأت بورصة نيويورك بشطب أسماء ثلاث شركات اتصالات صينية متهمة بإقامة علاقات عسكرية، بحسب المصدر.

وصرحت بورصة نيويورك، في وقت سابق من يوم الخميس الماضي، بأنها ستبدأ في إلغاء إدراج شركات “تشاينا موبايل” و”تشاينا يونيكوم” و”تشاينا تليكوم” استجابة لقرار الرئيس الأمريكي، المنتهية ولايته، دونالد ترامب بحظر الولايات المتحدة لشركات الاتصال الصينية.

وأشارت السلطات الأمريكية إلى أن حظر الاستثمار في هذه الشركات أقر بسبب سيطرة الجيش الصيني عليها، بحسب المزاعم.

واعتبرت وزارة التجارة الصينية أن الشطب يعد “إساءة للأمن القومي” ويتعارض مع قواعد السوق العالمية والدولية.

ومن شأن هذه الخطوة أن تعمق حدة الأزمة بين الجانبين الصيني والأمريكي، التي شهدت علاقتهما تراجعا حادا منذ الإعلان عن انتشار وباء كورونا المستجد، حيث وجه الرئيس الأمريكي، المنتهية ولايته، دونالد ترامب، اتهامات مباشرة للصين بحدوث هذه الأزمة وحمل بكين تبعاتها الاقتصادية.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة