الصين تسعى إلى تنفيذ نظام ضرائب ذكي

حرر بتاريخ من طرف

أكد رئيس الهيئة الوطنية للضرائب الصينية، وانغ جيون، أن الصين تسعى إلى تنفيذ نظام ضرائب ذكي وتعمل بثبات على تعزيز رقمنة إدارة الضرائب في البلاد.

وقال جيون، خلال اجتماع افتراضي لرؤساء سلطات الضرائب في دول “البريكس”، انعقد مؤخرا، إن سلطات الضرائب الصينية تخطط لبناء نظام ضريبي ذكي مدعوم بالبيانات الضريبية الضخمة في غضون خمس سنوات، مضيفا أن الرقمنة دفعت إلى بناء نظام ضرائب ذكي في الصين. وتابع أن “الحساب التلقائي للضرائب، مدفوعا بالتطورات في الضرائب الذكية، يقترب خطوة واحدة من الواقع”.

واقترح وانغ إنشاء آلية للتبادل بين دول “البريكس” بشأن إضفاء الطابع المعلوماتي على نظام الضرائب.

كما اقترح تعزيز التبادلات مع المنظمات الدولية، بما في ذلك مجموعة العشرين ومنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية، للاستفادة من خبراتهم المتقدمة.

وخلال هذا الاجتماع، تبادل رؤساء السلطات الضريبية في البرازيل وروسيا والهند والصين وجنوب إفريقيا الآراء حول موضوع إعادة تعريف العمليات التجارية لإدارة الضرائب في العصر الرقمي وسط التحديات التي يفرضها كوفيد-19.

وبدأ الاجتماع في عام 2013 كعنصر مهم في آلية التعاون بين إدارات الضرائب في دول “البريكس”، بهدف زيادة تعزيز التعاون بين البلدان الإعضاء في المجال الضريبي. واستضافت هيئة الضرائب الهندية الاجتماع هذا العام. وتقرر أن تستضيف الصين اجتماع خبراء الضرائب ورؤساء الضرائب في دول “البريكس” في عام 202

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة