الصين تسجل 12 إصابة جديدة محلية العدوى بكوفيد-19

حرر بتاريخ من طرف

أعلنت لجنة الصحة الوطنية الصينية، الأحد، أنها تلقت تقارير عن 22 حالة إصابة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا (كوفيد-19) خلال الساعات الـ24 الماضية، بينها 12 حالة محلية العدوى و 10 حالات وافدة من الخارج. ومن بين الحالات المحلية الجديدة، تم تسجيل سبع حالات في مقاطعة لياونينغ بشمال شرق الصين، وخمس حالات في العاصمة بكين، وفق ما ذكرت اللجنة في تقريرها اليومي.

ويثير اكتشاف حالات عدوى محلية قلق السلطات والسكان من احتمال تجدد تفشي الوباء في البلاد بعد الجهود المريرة التي بذلتها السلطات الصينية للسيطرة على الجائحة.

وشددت بكين من تدابير الوقاية من الفيروس بعد تسجيل حالات إصابة بعدوى محلية في أحياء تشاويانغ، وشيتشنغ، وشونيي في العاصمة. وقالت بانغ شينغ هوه، نائبة مدير مركز بلدية بكين للوقاية من الأمراض والسيطرة عليها، إن بكين أجرت اختبارات واسعة النطاق في مناطق رئيسية، وإن خمسة أشخاص، جميعهم مخالطون للحالتين اللتين س جلتا سابقا، سجلوا نتائج اختبار إيجابية للمرض.

وأوضحت بانغ، في لقاء صحفي، أن إمكانية ظهور حالات إصابة جديدة لا يمكن استبعادها مع المزيد من الاختبارات التي تجرى حاليا.

وخططت السلطات في حي شونيي لإجراء اختبار الحمض النووي لأكثر من 800 ألف شخص. وأجرى نحو 120 ألف شخص اختبار الحمض النووي إلى غاية بعد ظهر السبت.

وحسب لجنة الصحة الوطنية، فإنه لم يتم تسجيل أي حالات جديدة مشتبه بإصابتها بكوفيد-19 أو حالات وفاة ذات صلة بالمرض يوم السبت.

وفي الوقت الذي تمكنت فيه الصين من السيطرة إلى حد كبير على تفشي الوباء، واجهت السلطات تحدي تزايد حالات الإصابة الوافدة من الخارج. وحتى نهاية السبت، سجلت الصين إجمالي 4203 حالات وافدة، غادرت من بينها 3933 حالة المستشفيات بعد التعافي، ولا يزال 270 شخصا يتلقون العلاجات الطبية، فيما لم يتم الإبلاغ عن أي وفيات بين الحالات الوافدة.

وبلغ العدد الإجمالي لحالات الإصابة المؤكدة بكوفيد-19 في البر الرئيسي الصيني 86955 حالة حتى يوم السبت، بما في ذلك 334 مريضا لا يزالون يتلقون العلاج، في حين حصد المرض أرواح 4634 شخصا، وفق اللجنة. ويخضع 11954 شخصا كانوا على اتصالات وثيقة مع مرضى مصابين للملاحظة الطبية.

وحتى يوم السبت، أبلغت منطقة هونغ كونغ الإدارية الخاصة عن 8540 حالة إصابة مؤكدة بكوفيد-19، بما في ذلك 136 حالة وفاة، وأبلغت منطقة ماكاو الإدارية الخاصة عن 46 حالة مؤكدة، وسجلت مقاطعة تايوان 783 حالة، بينها سبع وفيات.

إقرأ أيضاً

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيديو

للنساء

ساحة