الصين تسجل أدنى حصيلة اصابات ووفيات بـ كورونا منذ تفشي الوباء

حرر بتاريخ من طرف

أعلنت السلطات الصحة الصينية، اليوم الخميس، عن تسجيل 11 حالة وفاة، و 15 حالة إصابة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا في الصين القارية خلال الساعات الـ24 الأخيرة، في حصيلة هي الأدنى منذ تفشي الوباء.

وارتفع بذلك إجمالي الوفيات في البر الرئيسي الصيني إلى 3169 شخصا، فيما بلغت حالات الإصابة ما مجموعه 80793 إصابة مؤكدة بفيروس كورونا، حتى يوم الأربعاء.

وذكرت لجنة الصحة الوطنية، في تحديثها اليومي، أنه من بين الوفيات الجديدة سجلت 10 حالات في مقاطعة هوبي، وواحدة في مقاطعة شنشي. وأضافت اللجنة أنها تلقت تقارير عن تسجيل 15 حالة إصابة مؤكدة يوم الأربعاء في البر الرئيسي الصيني، منها 8 حالات من مدينة ووهان حاضرة مقاطعة هوبي، مركز تفشي الوباء.

وأشارت إلى أن حالات الإصابة الأخرى خارج هوبي شملت 3 حالات في مقاطعة قوانغدونغ، وحالتين في مقاطعة قانسو، وحالة واحدة في مقاطعة خنان، كانت وافدة من خارج البر الرئيسي الصيني. وارتفع اجمالي عدد الحالات الوافدة المصابة بكوفيد-19 من الخارج الى 85 حالة في البر الرئيسي الصيني حتى نهاية يوم الأربعاء، وفق اللجنة.

وعرفت مقاطعة هوبي الأكثر تضررا بالوباء تراجعا ملحوظا في عدد الإصابات منذ أكثر من أسبوعين، حيث سجلت بها 8 حالات إصابة جديدة بالفيروس يوم الأربعاء جميعها في مدينة ووهان حاضرة المقاطعة ومركز تفشي الوباء. كما سجلت مقاطعة هوبي عشر وفيات، سبع حالات منها في ووهان.

وبلغ إجمالي حالات الاصابة المؤكدة بكوفيد-19 في هذه المقاطعة الأكثر تضررا، 67781 حالة.

وحتى يوم الأربعاء، لم تسجل المقاطعة أية اصابات مؤكدة جديدة بكوفيد-19 لمدة سبعة أيام متتالية في 16 مدينة وولاية فيها خارج ووهان، وفق اللجنة.

من جانب آخر، ذكرت لجنة الصحة أن إجمالي 1318 مريضا مصابا بفيروس كورونا خرجوا من المستشفيات بعد شفائهم يوم الأربعاء في البر الرئيسي الصيني. وأضافت اللجنة أن إجمالي 62793 مريضا خرجوا من المستشفيات بنهاية يوم الأربعاء.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة