الصيادلة يطالبون الوزارة تزويدهم بالكمامات اللازمة لأداء مهامهم المهنية

حرر بتاريخ من طرف

طالبت كونفدرالية نقابات صيادلة المغرب، وزير الصحة اعتبار مهنيي الصحة العاملين بالقطاع الخاص جزء لا يتجزء من المنظومة الصحية ببلادنا ولاسيما الصيادلة ومساعديهم مما يلزم الوزارة تخصيصهم بالكميات اللازمة من الكمامات لأداء مهامهم المهنية.

ودعت الكونفدرالية الوزارة الوصية إلى توزيعها مجانا وبصفة عادلة و وضعها رهن إشارتهم على سبيل المثال على مستوى مقر الهيئة الوطنية للصيادلة.

وطالبت الكونفدرالية في بلاغ لها توجيه دورية للصيدليات بالعمل على تحضير المحاليل الهيدروكحولية المعقمة، حسب ما أوردته منظمة الصحة العالمية في هذا المجال، قصد ضمان توفيرها للمواطنين بأثمنة معقولة.

وأشار البلاغ الذي توصلت “كشـ24” بنسخة منه، إلى أن الصدليات عبر التراب الوطني ما فتئت تتفاعل مع المواطنين منذ الإعلان عن الوباء وذلك توعية وترشيدا وتأطيرا في مجال التوعية الصحية والمقاربات الإحترازية لتجنب أي إصابات محتملة، مع توفيرها لالكل المنتجات الوقائية للمواطنين.

و أوضحت الكونفدرالية أن الصيدليات البالغ عددها 11 ألف صيدلية وعبر ما يقارب 40 ألف من مساعدي الصيادلة، يستقبلون قرابة مليون مواطن مغربي كل يوم، مما يجعل هذه الأطر العاملة بالصيدليات معرضة بالدرجة الأولى للإصابة بالعدوى بمختلف الأمراض.

وأكدت الكونفدرالية التزامها في دعم مجهودات الوزارة للتصدي لهذا الوباء ولتجاوز هذه الأزمة العالمية، وكذا استعدادها للتفاعل مع الوزارة حول تداعيات هذه الأزمة.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة