الصومال..25 قتيلا في هجوم على فندق بالعاصمة مقديشو

حرر بتاريخ من طرف

أعلنت الشرطة الصومالية أن هجوما شنه أمس السبت إرهابيون على فندق في العاصمة مقديشو أسفر عن مقتل 25 شخصا.
 
وقال ضابط الشرطة الرائد محمد حسين، في تصريح إعلامي، إن “عدد القتلى ارتفع إلى 25 شخصا من بينهم رجال شرطة وحراس بالفندق ومواطنون، مبرزا ان عدد الضحايا مرشح للارتفاع.
 
ورجح تخفي وفرار بعض المتشددين المهاجمين مع السكان الذين تم إنقاذهم من الهجوم، مؤكدا اعتقال ثلاثة متشددين أحياء وتفجير مهاجمين اثنين نفسيهما بعد إطلاق النار عليهما.
 
وكان الهجوم، الذي أعلنت حركة “الشباب” مسؤوليتها عنه، قد بدأ في نحو الساعة الخامسة من مساء أمس بسيارة ملغومة. واقتحم مسلحون بعد ذلك المبنى بعد أن دمرت القنبلة دفاعاته، وانتهى الهجوم صباح اليوم الأحد.
 
ودمر الانفجار واجهة الفندق المؤلف من ثلاثة طوابق ولحقت الأضرار أيضا ببوابة فندق مجاور. ويقيم مسؤولون صوماليون كثيرون في فنادق محصنة لأنها توفر حماية أفضل من الهجمات.
 
وكانت الشرطة الصومالية قد اعلنت أمس أن 17 شخصا على الأقل قتلوا في تفجيرين منفصلين بسيارتين ملغومتين في العاصمة مقديشو، مشيرة إلى أن غالبية القتلى من القوات الأمنية.
 
وأوضحت الشرطة أن انتحاريا قاد سيارة مفخخة اقتحم بها فندق “ناسا هابلود” بالقرب من القصر الرئاسي، حيث يتردد على الفندق سياسيون في مقديشيو، أعقبه اقتحام مسلحين لمبنى الفندق.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة