الصحة العالمية تحذر من التهاون مع استمرار انخفاض الوفيات وحالات الإصابة بكورونا

حرر بتاريخ من طرف

حذر المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، تيدروس غيبرييسوس، من التهاون مع استمرار انخفاض الوفيات وحالات الإصابة بكورونا على الصعيد العالمي.

وقال غيبرييسوس خلال مؤتمر صحفي عقده في جنيف أمس الأربعاء، إنه رغم انخفاض الوفيات المرتبطة بكوفيد-19 بأكثر من 80 في المائة منذ فبراير الماضي، توفي شخص واحد بسبب المرض كل 44 ثانية الأسبوع الماضي، مؤكدا أنه كان من الممكن تجنب معظم هذه الوفيات.

واعتبر أن استمرار الانخفاض العالمي في حالات الإصابة والوفيات المبلغ عنها جراء كوفيد-19 أمر مشجع، لكنه شدد على أنه “لا يوجد ضمان لاستمرار هذا التوجه”، مضيفا أن افتراض أن الأمر سيظل على هذا النحو “أخطر شيء” يمكن فعله.

وأشار تيدروس إلى أن المنظمة ستنشر مجموعة من ستة موجزات سياسية قصيرة الأسبوع المقبل تحدد الإجراءات الأساسية التي يمكن أن تتخذها جميع الحكومات للحد من انتقال العدوى وإنقاذ الأرواح، مشددا على أنه مع تطور الجائحة الدائم، يجب أن تحذو الاستجابة حذوها في كل بلد.

وقال إنه بينما تتواصل الاستجابة للجائحة، يتقدم العمل لوضع التدابير اللازمة لصون العالم من الأوبئة والجوائح في المستقبل.

وتعقد منظمة الصحة العالمية هذا الشهر جلسة استماع عامة ثانية، بعد أن أقامت الأولى في أبريل، لمنح أكبر عدد ممكن من الناس الفرصة للمشاركة في عملية التفاوض حول اتفاقية دولية جديدة بشأن التأهب للأوبئة والاستجابة لها عقب قرار اتخذته الدول الأعضاء في نونبر من العام الماضي.

إقرأ أيضاً

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيديو

للنساء

ساحة