الصحة العالمية : أوميكرون سريع الانتشار حتى في الدول ذات معدلات التطعيم المرتفعة

حرر بتاريخ من طرف

كشفت منظمة الصحة العالمية، أمس السبت، أن متحور أوميكرون الجديد بات منتشرا الآن في ما لا يقل عن 89 دولة حول العالم، مشيرة إلى أن عدد الحالات المصابة بالمتحور الجديد تتضاعف كل يوم ونصف إلى ثلاثة أيام في المناطق التي ينتشر فيها، وليس فقط العدوى المكتسبة في الخارج.

وأوضحت الصحة العالمية أن أوميكرون ينتشر بشكل أسرع من سلالة دلتا ما يعني أنه من المرجح أن يتفوق على دلتا قريبا ليكون الشكل السائد للفيروس في البلدان التي ينتشر فيها المتحور الجديد محليا.

كما لاحظت منظمة الصحة العالمية انتشارا سريعا لأوميكرون حتى في الدول ذات معدلات التطعيم المرتفعة أو التي تعافت نسبة كبيرة من السكان فيها من كوفيد-19، ولا تزال غامضة ومجهولة الأسباب الدقيقة لذلك.

وقالت منظمة الصحة العالمية إنه لا يزال من غير الواضح ما إذا كانت الزيادة الكبيرة في أعداد الإصابات بأوميكرون عائدة إلى قدرة المتحور على اختراق المناعة، أو أنه بطبيعته أكثر قابلية للعدوى من المتحورات السابقة، أو مزيج من السببين معا.

وأكدت المنظمة على أنه لا توجد بيانات قاطعة حتى الآن حول كيف يصيب أوميكرون الأفراد.

يذكر أن المنظمة قد اعتبرت متحور أميكرون مثيرا للقلق في الـ 26 من نوفمبر الماضي، بعد يومين فقط من إبلاغ جنوب أفريقيا منظمة الصحة عن إكتشافه لأول مرة في 24 نوفمبر.

وتسببت الزيادة في عدد حالات الإصابة بالمتحور الجديد في قلق عام عالمي .

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة