الشيلي تفتح أبوابها للمقاولين المغاربة

حرر بتاريخ من طرف

أعلنت سفارة الشيلي بالمغرب، اليوم الخميس 26 يوليوز، أن البلد الجنوب أمريكي يضع تجربته في مجال المقاولات الناشئة (ستارتاب) رهن إشارة المقاولين المغاربة والأجانب من خلال برنامج “ستارتاب الشيلي 2018” الذي يعد بمثابة حاضنة أعمال أطلقتها الحكومة الشيلية بهدف تشجيع الاستثمارات الأجنبية في مجال الابتكار.

وأوضحت السفارة، في بيان، أن على المقاولين الراغبين في الاستفادة من هذا البرنامج تقديم ترشيحاتهم في الفترة ما بين 17 يوليوز الجاري و04 شتنبر المقبل عبر الموقع الإلكتروني الخاص بهذه المبادرة.

وأضاف البيان أن المقاولين الذين يتم انتقاؤهم سيستفيدون من غلاف مالي بنحو 40 ألف دولار أمريكي وسيمنح لممثليهم الحق في الحصول على تأشيرة عمل للشيلي صالحة لمدة عام كامل فضلا عن الاستفادة من تكوين ميداني ودروس للدعم.

ومن أجل الحصول على معلومات أوفى وتقديم الترشيحات، يتعين على الراغبين في الاستفادة من هذا البرنامج زيارة الموقع الإلكتروني ل “ستارتاب الشيلي” على العنوان التالي (أش تي تي بي://ستارتابشيلي.أورغ/أبلاي-سييد).

ويشكل برنامج “ستارتاب الشيلي”، الذي رأى النور منذ 2010، حاضنة للمقاولات أطلقتها الحكومة الشيلية للنهوض بريادة الأعمال القائمة على الابتكار بالبلد الجنوب أمريكي.

ويتعلق الأمر بأول برنامج من نوعه بأمريكا اللاتينية، ويبرز هذا البرنامج ضمن قائمة أفضل 10 مبادرات عالمية في هذا المجال ويستقطب أهم المقاولات الناشئة وأكثرها تنوعا بالعالم.

ومنذ 2016، تتمثل أهداف برنامج “ستارتاب الشيلي” في الحفاظ على موقع الشيلي ضمن أهم أقطاب ريادة الأعمال في مجال التكنولوجيا والابتكار بالعالم وتمكين المقاولات الناشئة بأمريكا الجنوبية من إنتاج تأثير إيجابي على الاقتصاد المحلي.

وقد غير “ستارتاب الشيلي” رؤية ريادة الأعمال على الصعيد العالمي، وبعد إطلاقه، بادر نحو 50 بلدا إلى إطلاق برامج مماثلة.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة