الشروع في مسطرة تكوين هيئة المساواة وتكافؤ الفرص بجماعة سعادة بمراكش

حرر بتاريخ من طرف

أعلن رئيس مجلس جماعة سعادة عن الشروع في مسطرة تكوين هيئة المساوة و تكافؤ الفرص و مقاربة النوع و التي تهدف الى دعم المشاركة المواطنة وتعزيز المساواة وتكافؤ الفرص ومقاربة النوع ويعتبر دورها استشاريا لدى المجلس الجماعي.

وتتشكل الهيئة من متطوعين من ممثلي الجمعيات النشيطة من المجتمع المدني وشخصيات فاعلة من مختلف المشارب لها ارتباط بالجماعة، من نساء و رجال المجتمع المدني ومن نشطاء في المجالات الثقافية والرياضية والفنية، والاقتصاد الاجتماعي والبحث العلمي .

وفي هذا الاطار، اعلن رئيس المجلس الجماعي عن دعوته للتعبير عن الاهتمام للمجتمع المدني، وكذا الشخصيات المحلية الراغبة في اقتراح ترشيحها للعضوية بهيئة المساواة وتكافؤ الفرص ومقاربة النوع، علما ان مجموع المقاعد الشاغرة بالهيئة هو 11 مقعدا، ويجب ان يستجيب المرشحون لمجموعة من المعايير.

ويتعلق الامر بالارتباط بالجماعة والمكانة والسمعة داخل المجتمع المحلي، ومقاربة النوع الاجتماعي، والخبرة في مجال النوع الاجتماعي، والتجربة في مجال التنمية البشرية، و التنوع المهني، واستنادا الى طلبات الترشيح سيتم اختيار لائحة المرشحين المستجيبين للمعايير التي تم تحديدها لعضوية الهيئة، وستتم الموافقة على اللائحة من طرف رئيس المجلس الجماعي وعرضها على انظار المجلس من اجل المصادقة على ان يتم الاعلان عن احداث الهيئة من طرف رئيس الجماعة.

 

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة