الشروع في محاكمة قاصريين رجاويين من مثيري الشغب بمراكش

حرر بتاريخ من طرف

أرجأت غرفة الاحدات  بالمحكمة الابتدائية بمراكش،  محاكمة 9 قاصرين من مناصري فريق الرجاء البيضاوي إلى يوم الجمعة 9 مارس المقبل، بطلب من دفاع المتهمين.

ويتابع المتهمون الموجودون رهن الاعتقال الاحتياطي بالسجن المحلي بولمهارز،طبقا لفصول المتابعة وصك الاتهام من أجل المساهمة في أعمال عنف ارتكبت بمناسبة مباراة رياضية وقع خلالها ضرب وجرح وإتلاف وتعييب تجهيزات الملعب، وتعييب شيء مخصص للمنفعة العامة والاهانة والاعتداء على موظفين عموميين أتناء مزاولتهم لمهامهم، التهم المنصوص عليها وعلى عقوبتها بالقانون الجنائي.

وكانت وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية بمراكش، قرر بعد الاستماع الى 68 متهما بإحداث الشغب بالملعب الكبير لمراكش وجميعهم من أنصار فريق الرجاء البيضاوي،  متابعة 24 شابا في حالة اعتقال و35 آخرين في حالة سراح، وإحالتهم على أنظار غرفة الجنح التلبسية، في حين قرر متابعة 9 قاصرين في حالة اعتقال وإحالتهم على غرفة الاحداث لمحاكمتهم طبقا لفصول المتابعة.

وعاش ملعب مراكش الكبير، يوم الاحد الماضي، على ايقاع أحداث شغب، اسفرت عن تعرض 14 عنصرا من القوات العمومية لإصابات متفاوتة تم نقلهم إلى المستشفى لتلقي العلاج، فيما تم إيقاف 65 مشتبها به في أعمال الشغب، قبل أن يتم إيقاف ثلاثة آخرين،  ليتم الاحتفاظ بهم رهن اشارة البحت الذي اشرفت عليه النيابة العامة.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة