الشركة الوطنية للحديد والصلب تحقق رقم معاملات بقيمة 3657 مليون درهم

حرر بتاريخ من طرف

أعلنت الشركة الوطنية للحديد والصلب الجمعة 30 مارس في الدار البيضاء عن تحقيق رقم معاملات يصل إلى 3657 مليون درهم سنة 2017 ، مقابل 3011 مليون درهم في نهاية سنة 2016 ، مسجلة بالتالي ارتفاعا بنسبة 21 في المائة .

وأوضح المدير العام المساعد المكلف بالشؤون المالية و المراقبة في الشركة ، عبد الإله فضيلي ، خلال ندوة صحفية خصصت لتقديم نتائج الشركة برسم سنة 2017 ، أن هذا التطور ناتج عن الزيادة في متوسط سعر البيع مدعوما بالزيادة في الأسعار الدولية للخردة و الخرسانة، مبرزا أن الفائض الخام للاستغلال شهد تطورا تدريجيا ليبلغ 265 مليون درهم مقارنة مع 123 مليون درهم المحققة سنة 2016 .

كما أشار إلى ارتفاع ناتج الاستغلال بشكل كبير جدا ليصل إلى 160 مليون درهم، مضيفا أن صافي الارباح أصبح إيجابيا ، حيث استقر في 81 مليون درهم مقارنة مع ناقص 46 مليون درهم خلال سنة 2016 .

ولاحظ أنه على الرغم من التقلص الذي يعرفه نشاط سوق البناء الوطني ، الذي شهد انتعاشا منذ الربع الرابع من سنة 2017 ، فقد استفادت الشركة الوطنية للحديد و الصلب من بنية التكلفة التنافسية ، وتقديم المنتجات والخدمات ، وتطور أسواق جديدة للتصدير .

وفي معرض حديثه عن آفاق سنة 2018 ، ذكر السيد فضيلي ، أنه في هذا السياق ، ستواصل الشركة الوطنية للحديد و الصلب تطوير نظام التوزيع الوطني والدولي ، وعرض منتجاتها وخدماتها وترشيد تكاليف الإنتاج.

وأكد أن الشركة الوطنية للحديد و الصلب قد عادت مجددا إلى الأداء المالي الإيجابي في سوق وطنية تنافسية .

المصدر: و م ع

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة