الشرطة توقف 6 مهاجرين استخدموا “جيت سكي” للوصول إلى إسبانيا

حرر بتاريخ من طرف

أوقفت عناصر الأمن الإسبانية 6 أشخاص قبالة ساحل الجزيرة الخضراء عقب محاولات التسلل من المغرب إلى إسبانيا على متن دراجات “الجيتسكي”.

وأفادت صحيفة “اوروبا سور”الإسبانية يومه الأحد 04 شتنبر 2016، أن الأمر يتعلق بـ 4 مهاجرين غير نظاميين اثنين منهما قاصرين، وسائقي الدراجتين.

وحسب بلاغ للحرس المدني الإسباني، فقد تم نقل الموقوفين الست إلى مصالح الأمن بميناء طريفة، وحجز دراجتي الجيتسكي إلى حين استكمال إجراءات التحقيق مع سائقيهما وهما موطنان مغربي وإسباني.

وعرفت السواحل الاسبانية مؤخرا تسلل بضعة أشخاص بواسطة  (الجت  سكي) الذي غدا وسيلة مفضلة لدى المهاجرين السريين وحتى بعض المهربين الصغار.

وسبق لشابين مغربيين أن نجحا قبل حوالي أسبوعين،  في الوصول إلى الساحل الإسباني بطريقة غير شرعية على متن (جت سكي)، بعد عبور نالمسافة البحرية الفاصلة بين الحسيمة والساحل الجنوبي لإسبانيا. 

وأوضحت وكالة الأنباء الإسبانية،إيفي ساعتها أن هذه هي المرة الأولى التي يتم فيها استخدام جت سكي في الوصول إلى إسبانيا، لأن المهاجرين عادة ما يلجئون إلى القوارب المطاطية في محاولاتهم. 

وجدير بالذكر أن السلطات المغربية منعت وصول 300 ألف من المهاجرين غير الشرعيين إلى الأراضي الإسبانية منذ عام 2002، ثلثا هذا العدد من دول إفريقيا جنوب الصحراء.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة