السيسي يؤدي اليمين الدستورية رئيسا لمصر لولاية ثانية

حرر بتاريخ من طرف

أدى الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، اليوم السبت، اليمين الدستورية لولاية رئاسية ثانية أمام مجلس النواب.

وقال أمام النواب: “أقسم بالله العظيم أن أحافظ مخلصا على النظام الجمهوري، وأن أحترم الدستور والقانون، وأن أرعى مصالح الشعب رعاية كاملة، وأن أحافظ على استقلال الوطن ووحدة وسلامة أراضيه”.

وأكد السيسي خلال كلمة ألقاها بعد تأديته القسم الدستورية، أن بناء الإنسان المصري سيكون على رأس الأولويات في المرحلة القادمة، مشيرا إلى ضرورة إعادة تعريف الهوية المصرية من جديد.

وقال: “الآن وقد تحققت نجاحات المرحلة الأولى من خطتنا، فإنني أؤكد لكم أننا سنضع بناء الإنسان المصري على رأس أولويات الدولة، خلال المرحلة القادمة.. يجب أن يتم بناؤه على أساس شامل ومتكامل.. بحيث يعاد تعريف الهوية المصرية من جديد بعد محاولات العبث بها”.

كما شدد الرئيس المصري على أن تطوير التعليم والصحة سيكون ضمن اهتمامات الدولة خلال فترة رئاسته، موضحا: “ستكون ملفات وقضايا التعليم والصحة والثقافة في مقدمة اهتماماتي، وسيكون ذلك من خلال إطلاق حزمة من المشروعات والبرامج الكبرى على المستوى القومي.. واستنادا على نظم شاملة وعلمية لتطوير منظومتي التعليم والصحة لما يمثلانه من أهمية بالغة في بقاء المجتمع المصري قويا ومتماسكا”.

وأضاف: “كنا نواجه خلال الفترة الرئاسية الأولى التحدي الأكبر في تاريخ وطننا.. استطعنا أن نعبر مرحلة عصيبة وننطلق نحو مستقبل أكثر ثباتا واستقرارا وعزما على تحقيق الحسم في معركة بناء الوطن”.

يشار إلى أن جلسة مجلس النواب الخاصة لحلف اليمين الدستورية للسيسي، عقدت برئاسة علي عبد العال، حضرها جميع نواب البرلمان، ورئيس الوزراء شريف إسماعيل، وعدد من الوزراء، إلى جانب شيخ الأزهر أحمد الطيب، وبابا الإسكندرية، وبطريرك الكرازة المرقسية تواضروس الثاني.

وفاز السيسي في الانتخابات الرئاسية التي جرت في مارس الماضي، بنسبة 97.08 بالمئة على منافسه رئيس حزب الغد موسى مصطفى موسى.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة