السيبة.. ملتحي يطبق “شرع اليد” ويهدم جدران منزل قيد الإنشاء

حرر بتاريخ من طرف

علمت “كشـ24″ ان ستينيا من ساكنة المركز الحضري بجماعة سيد الزوين أقد بحر الاسبوع الجاري على هدم جدران منزل قيد الإنشاء مسببا خسائر مادية لصاحب المنزل.

وحسب مصادرنا، فإن صاحب المنزل اقتنى بقعة ارضية بالحي الاداري بجوار مسجد الامام ورش، وباشر الاجراءات القانونية لعملية البناء، وحصل على تصميم وترخيص من المجلس الجماعي لسيد الزوين، وبدأ في اشغال البناء، قبل ان يتفاجأ بإقدام ستيني على الشروع في هدم ما تم بناؤه ضدا عن القانون، حيث متمت عملية الهدم التي طالت الورش امام اعين العمال واحد اعوان السلطة ما كبد صاحب الورش خسائر فادحة، فيما تم توثيق الواقعة عبر الفيديو.

وتضيف المصادر أن المواطن لم يجد امام هذه السلوكاات الخارجة عن القانون سوى اللجوء ال القضاء حيث تقدم بشكاية الى الوكيل العام للملك لدى محكمة الإستئناف بمراكش معززة بمحضر معاينة لمفوض قضائي، يتضمن المعطيات التي وثقها فيديو عملية الهدم الغير قانونية والتي تشكل عناصر لجناية التعييب والتخريب” المنصوص عليها وعلى عقوبتها في القانون الجنائي.

وطالب المتضرر من وكيل الملك بفتح تحقيق في ظروف و ملابسات الواقعة وترتيب الجزاءات القانونية في حق المعتدي، وتعويض صاحب المنزل عن الاضرار التي لحقته جراء الاعتداء .

ويشار أن اللجنة السلالية التابعة لجماعة لوداية والسلطة المحلية، سلموا لصاحب الضيعة ما يفيد التصرف في تلك البقعة الأرضية، وهي الوثيقة التي بموجبها حصل على تصميم والتراخيص اللازمة لبناءها.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة