السياح يفرون من جزر تايلاندية قبيل وصول العاصفة “بابوك”

حرر بتاريخ من طرف

فر عشرات الآلاف من السياح من جزيرتي كوه بانان وكوه تاو في تايلاند قبيل وصول العاصفة (بابوك) التي يتوقع أن ترافقها أمطار غزيرة ورياح وأمواج قد يصل ارتفاعها إلى سبعة أمتار، وفقا لما أعلنت عنه السلطات المحلية اليوم الخميس.

وأقفرت الجزيرتان بعد أن سارع السياح لمغادرتهما على متن عبارات نقلتهم إلى البر التايلاندي جنوبا، وسط حظر للسباحة فيما يتوقع أن تعلق المراكب خدماتها.

و”بابوك” هي أول عاصفة استوائية تضرب تايلاند قبل فصل الأمطار منذ نحو 30 عاما. ويتوقع أن تضرب كوه بانان وكوه تاو إضافة إلى كوه ساموي مساء غد الجمعة، قبل التوجه إلى البر.

ولم تصدر أوامر رسمية بالإجلاء، لكن السياح يغادرون بأعداد كبيرة.

وقال كريكراي سونغثاني المسؤول بجزيرة كوه بانان لوكالة (فرانس برس) “أعتقد أن الجزيرتين شبه مقفرتين (…) ما بين 30 ألفا و50 ألفا غادروا منذ حفلات ليلة رأس السنة”.

وقال نائب رئيس بلدية كوه تاو، أحد أجمل مواقع رياضة الغوص في جنوب شرق آسيا، إن المراكب المتوجهة إلى شومبون في البر الرئيسي تكتظ بالسياح، لكن بضعة آلاف من السياح لا يزالون على الجزيرة وقد يتحدون العاصفة.

وترافق العاصفة “بابوك” رياح سرعتها 104 كيلومترات في الساعة، لكن من غير المتوقع أن تشتد لتصبح إعصارا، وفقا لخبراء الأرصاد.

غير أن مدير وكالة الأرصاد التايلاندية، بويينغ براكامينتارا، قال “نتوقع أمواجا يصل ارتفاعها إلى خمسة أو سبعة أمتار قرب عين العاصفة. عادة تصل الأمواج في خليج تايلاند إلى مترين فقط”، مؤكدا أنه “من الصعب التنبؤ بخطورة العاصفة لذا على الناس التقيد بتوصيات السلطات”.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة