السودان يمدد إغلاق مطاراته حتى 14 يونيو

حرر بتاريخ من طرف

قررت السلطات السودانية تمديد إغلاق كافة مطارات البلاد أمام حركة الركاب إلى غاية 14 يونيو المقبل.

وذكرت وكالة السودان للأنباء، اليوم الأحد، أنه تقرر تمديد إغلاق مطارات البلاد أمام حركة الركاب للرحلات الدولية والداخلية حتى يوم 14 يونيو المقبل تنفيذا للاجراءات الاحترازية التي اتخذتها الدولة بإعلان الحظر الشامل في البلاد للحد من تفشي وباء “كورونا”.

وأشار المصدر ذاته، إلى أن سلطة الطيران المدني استثنت من هذا القرار رحلات البضائع والمساعدات الإنسانية ورحلات الشركات العاملة في حقول البترول ورحلات إجلاء الرعايا الأجانب.

وأغلق السودان مطاراته منذ شهر مارس غداة بدء تفشي الجائحة في معظم دول العالم. وارتفع العدد الإجمالي للمصابين بفيروس “كورونا ” في السودان إلى 4800 حالة منذ بداية الجائحة في منتصف مارس الماضي، وذلك بعد تسجيل 279 إصابة جديدة خلال الأربع وعشرين ساعة الماضية.

وأوضحت وزارة الصحة، في بيان اليوم، أنه تم تسجيل 279 حالة إصابة جديدة بفيروس “كورونا”، بالاضافة الى 29 وفاة ليرتفع العدد الإجمالي إلى 262 ، فيما تماثل للشفاء 1272 شخصا بعد تعافي 457.

وتعد ولاية الخرطوم ،أكثر الولايات تأثرا بالفيروس، حيث بلغ اجمالي الاصابات بها منذ بداية الجائحة 3794 حالة. واتخذت السلطات السودانية عدة إجراءات وقائية للحد من تفشي الفيروس ، منها تشديد إجراءات الحظر الشامل في العاصمة الخرطوم وفرض عقوبات صارمة على المخالفين.

ويفرض السودان منذ السادس عشر من أبريل الماضي حظرا للتجول.

وكان وزير الصحة السوداني أكرم علي التوم ،قد أعلن عن جهود إضافية اعتمدتها الحكومة للسيطرة على تفشي فيروس “كورونا”، وتوسيع إطار الخدمات العلاجية والوقائية لكافة المرضى المصابين بالأمراض المختلفة بما في ذلك خدمات الرعاية الصحية الأولية.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة