السكوري في لقاء “فرص الشغل” بجهة فاس.. وضعية السوق والأوراش

حرر بتاريخ من طرف

عقد يونس السكوري، وزير الإدماج الاقتصادي والمقاولة الصغرى والتشغيل والكفاءات، ووالي جهة فاس مكناس وعمال عمالات وأقاليم الجهة ورئيس مجلس الجهة يوم أمس الخميس بمقر ولاية الجهة، لقاء تشاوريا حول فرص الشغل وأوراش التشغيل بالجهة، بحضور الرئيس المدير العام للقرض العقاري والسياحي وعدد كبير من المسؤولين والمنتخبين والمهنيين وجمعيات المجتمع المدني.

وتذكر الحكومة بأن مشروع قانون المالية برسم سنة 2022، خصص 2.25 مليار درهم لبرنامج “أوراش” لتحقيق هدف بلوغ 125.000 مستفيدا برسم سنة 2022، كما خصص 1.25 مليار درهم لبرنامج” فرصة” الذي يروم مواكبة حاملي المشاريع والمقاولات الصغرى برسم نفس السنة.

وقال بلاغ صحفي للوزارة، إن هذا اللقاء يندرج في إطار مواصلة اللقاءات التشاورية من أجل تنفيذ البرنامج الحكومي 2026-2021 في مجال التشغيل والإدماج الاقتصادي ودعم المبادرة الفردية.

وأشار الوزير السكوري إلى أن هذا اللقاء يشكل فرصة للتعرف عن قرب على مشاكل الجهة، والوقوف على وضعية سوق الشغل والأوراش التي تشهدها الجهة، وإشراك الفاعلين الجهويين في البرامج المسطرة، والتشاور بشأن برنامج أوراش وفرصة على أساس إطلاقهما في كل الجهات مطلع السنة.

وقدم المدير العام للمركز الجهوي للاستثمار، معطيات ومؤشرات متعلقة بجهة فاس مكناس ومؤهلاتها ومناخ الأعمال وآليات التحفيز المعتمدة لخلق فرص الشغل، ووضعية سوق الشغل ودينامية الاستثمار والمقاولة ومبادرات إنعاش الشغل وخلق المقاولة بالجهة.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة